تحذير لمستخدمي Facebook من عملية احتيالية خطيرة.. التفاصيل كاملة

السبت، 02 أبريل 2022 05:56 م

تطبيق Facebook

تطبيق Facebook

يعتبر تطبيق فيسبوك Facebook واحد من أشهر وأفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص حول العالم، حيث يمتلكون حسابات شخصية عليه للتمكن من الدخول على التطبيق والتمتع بميزاته ورؤية ما ينشر عليه من منشورات وأحداث لحظة بلحظة، ولكن مؤخرا، تعرض التطبيق لعملية احتيال خطيرة ، مما تتسبب في أحداث فوضى على المنصة حيث أبلغ بعض المستخدمين عن فقدان بياناتهم بعد الاختراق الجديد.

 

 

 

وتستهدف هذه العملية الخطيرة مستخدمي فيسبوك، حيث تأتي في شكل رسالة يتم إرسالها على الملف الشخصي لحسابات الأشخاص، أو عبر تطبيق ماسنجر، ويتضمن نص الرسالة الاحتيالية "انظر إلى ما وجدته" إلى جانب رمزا تعبيريا ورابطا مزيفا.

 

 

 

 

وعلى الرغم من أن الرسالة تأتي من مصدر موثوق به، إلا أنها في الحقيقة طريقة مخادعة لمحاولة الوصول إلى بيانات المستخدمين وسرقة المزيد من الحسابات، حيث تستخدم الرسالة تكتيكا قديما اتباعه الهاكرز ، حيث سيؤدي النقر فوق الارتباط إلى نقلك إلى صفحة ويب ضارة ستطلب منك تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بحسابك على فيسبوك.

 

 

 

وهذه العمليات كانت موجودة في الماضي، ولكن في الفترة الحالية تشهد ظهورًا جديدًا وتطور كبيرا، خاصة إن المحتالين يخدعون المستخدمين باستخدام أسماء جهات الاتصال الموجودة لديهم.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top