صدمة.. أبل تخسر قضية "قياس الأوكسجين" وتزيلها من ساعات Series 9 وUltra 2

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الجمعة، 19 يناير 2024 01:13 ص

Ultra 2

Ultra 2

في صدمة لمحبي أبل، أعلنت الشركة الأمريكية عن بيع نسخ من ساعاتها Series 9 وUltra 2 بدون ميزة قياس مستوى أوكسجين الدم، وذلك بعد خسارتها نزاعا قانونيا مع شركة “ماسيمو كورب” بشأن براءاة اختراع الميزة.

كانت أبل قد أوقفت مؤقتا بيع ساعاتها الجديدة حتى البت في القضية، قبل أن تعلن عودة البيع في متاجرها ومتجرها عبر الإنترنت، وستشمل أداة مراقبة الأوكسجين في الدم، لكنها لن تعمل، فيما وافقت وكالة الجمارك وحماية الحدود الأميركية على نسخ معدلة من الساعات، لا تمتلك هذه الميزة ما يعني أن أبل قد تكون أزالت المستشعر بالفعل.

Apple Watch Series 9 وUltra 2.. مواصفات ثورية للأجيال الجديدة من ساعة أبل

 محكمة الاستئناف الأميركية للدائرة الفيدرالية كانت رفضت في وقت سابق من الأربعاء، منح أبل فترة أطول قبل تنفيذ حظر استيراد الأجهزة الذي فرضته لجنة التجارة الدولية الأميركية.

أوضحت الشركة أن ميزة قياس الأوكسجين في الدم، لا تزال متاحة على النسخ المباعة خارج الولايات المتحدة، كما ستحتفظ الساعات التي تم شراؤها من قبل، بالقدرة على استخدام هذه الميزة.

Apple تطرح Apple Watch Series 9 الجديدة الأكثر تطوراً - Apple (AE)

 تأمل أبل أن تنجح في تغيير قرار المحكمة، وقالت إن "الاستئناف مستمر، ونحن نعتقد أن محكمة الاستئناف الفيدرالية للدائرة الفيدرالية يجب أن تقوم بإلغاء قرار اللجنة الدولية للتجارة".

 أسهم "ماسيمو" ارتفعت بنسبة 2.1% عقب القرار، مسجلة أعلى مستوى لها منذ أغسطس. وقال المدير التنفيذي للشركة جو كياني في بيان إن هذا التطور هو "انتصار لسلامة النظام الأميركي لبراءات الاختراع" ويؤكد أنه حتى أكبر وأقوى الشركات "سيتحملون العواقب" عندما ينتهكون حقوق براءات الاختراع.

 

Apple Watch Series 9 & Ultra 2 review: quietly the best - YouTube

وتقدم أبل إصدارات ساعتها الجديدة "سيرس 9 وألترا 2"، بسعر يبدأ من 799 دولارا، في حين يبدأ سعر ساعة Apple Watch Series 9 من سعر 399 دولارا، وبدأ بيعها منذ 22 سبتمبر من العام الماضي.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top