الهند تصنع أول روبوت على شكل انسان يُسمى "فيوميترا"

مراجعة : رضوي جمال

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 04:15 م

 "فيوميترا"

"فيوميترا"

تخطط الهند لإطلاق روبوت يشبه الإنسان يسمي "فيوميترا" في الربع الثالث من عام 2024، بهدف اختبار أنظمة دعم الحياة لمركبة الفضاء "غاغانيان" قبل أن تُطلق بشكل مأهول. سيقوم الروبوت بمحاكاة الوظائف البشرية في البيئة الفضائية والتفاعل مع أنظمة دعم الحياة، ويُمكنه مراقبة مؤشرات الوحدة المدارية والتحكم في أقسام المركبة الفضائية. تأتي هذه الخطوة استعدادًا لإرسال أول مركبة فضائية تحمل طاقم بشري إلى المدار بحلول نهاية عام 2025.

 

روبوت  "فيوميترا"

الهند تخطط لإطلاق روبوتا يشبه الإنسان إلى الفضاء في الربع الثالث من عام  2024 - RT Arabic


روبوت "فيوميتر

 يشترك في الاختبارات لدعم الحياة لمركبة الفضاء "غاغانيان"، ولميتم الكشف حتى الأن عن المعلومات الكاملة حول مواصفاته وكيفية عمله، وذلك لعدم توفر معلومات محددة حول هذا الروبوت ومع ذلك، يُعتقد أن "فيوميترا" صمم لمحاكاة الوظائف البشرية في البيئة الفضائية والتفاعل مع أنظمة دعم الحياة في مركبة الفضاء.

 

مميزات الروبوت 

 

1. محاكاة وظائف بشرية

 الروبوت لتنفيذ وظائف تحاكي تلك التي يقوم بها البشر في البيئة الفضائية، مما يتيح اختبار أنظمة الدعم للحياة في مركبة الفضاء.

2. التفاعل مع أنظمة الدعم للحياة

 يُمكن الروبوت من التفاعل مع أنظمة دعم الحياة في مركبة الفضاء، مثل مراقبة مؤشرات الوحدة المدارية والتحكم في أقسام المركبة الفضائية.

3.مراقبة وتحكم في الوحدة المدارية

 قد يتمكن الروبوت من مراقبة وتحكم في العديد من جوانب الوحدة المدارية لضمان سلامة واستدامة الرحلة الفضائية.

4. التفاعل مع الطاقم البشري

 قد يكون للروبوت دور في التفاعل مع الطاقم البشري المتوقع إرساله في المستقبل، مما يسهم في تحسين تجربة الرحلة الفضائية.

يرجى مراجعة المصادر الرسمية أو الإعلانات الرسمية للمزيد من المعلومات حول روبوت "فيوميترا" ومميزاته بشكل دقيق

 

وصرح  جيتندرا سينج وزير الدولة الهندي المشرف على الصناعات النووية والفضائية في تصريح صحفي، أن بلاده تخطط لإطلاق روبوت يشبه الإنسان إلى الفضاء في الربع الثالث من هذا العام، لاختبار أنظمة دعم الحياة للمركبة الفضائية غاغانيان قبل أن تطلق مأهولة إلى المدار. 


وكشف سينج أن الروبوت مصمم لمحاكاة الوظائف البشرية في البيئة الفضائية والتفاعل مع أنظمة دعم الحياة. يمتلك الروبوت القدرة على مراقبة مؤشرات الوحدة المدارية والتحكم في أقسام المركبة الفضائية الستة. هذا الاختبار يعد الخطوة الرئيسية استعدادًا لرحلة أول طاقم فضائي وطني سيتم إطلاقها في المستقبل.

Meet The Minister | Department Of Science & Technology

و تسعى  الهند جاهدة لتقديم تطورات مهمة في مجال الاستكشاف الفضائي وتكنولوجيا الفضاء.وعملية إطلاق روبوت مثل "فيوميترا" الذي يحاكي وظائف البشر في الفضاء يُظهر التقدم الذي حققته الهند في مجال الروبوتات والتكنولوجيا الفضائية. يعكس ذلك التزام الهند بتطوير برامج الفضاء المتقدمة والبحث العلمي في هذا المجال.

Download

مقارنة بين هاتفي iPhone SE 2022 و iPhone 6s Plus

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 12:50 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top