مستثمرون يقدرون قيمة openAI بما يتخطى 80 مليار دولار .

مراجعة : رضوي جمال

الخميس، 18 يوليو 2024 09:35 م

"أوبن إيه آي".

"أوبن إيه آي".

أتفاقيات جديدة بين openAI وعدد من المستثمرين بشأن تقدير قيمة الشركة الناشئة بـقيمة تعدت 80 مليار دولار، وذلك بعد عام متقلّب شهدته مبتكِرة برنامج "شات جي بي تي

 "أوبن إيه آي"

و يشير هذا الاتفاق مع المستثمرين إلى تقديرًا متزايدًا للشركة ولتقنياتها في مجال الذكاء الاصطناعي. من خلال تقدير قيمة الشركة بحوالي 80 مليار دولار أو أكثر، وهوما يعكس القيمة المتزايدة للتكنولوجيا والابتكار الذي تقدمه "أوبن إيه آي".

 

OpenAI: مشاريع الذكاء الاصطناعي مجانية ومفتوحة للجميع | من لينكس

 

ومع استمرار التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي والابتكار التكنولوجي، قد تشهد الشركات الناشئة المتخصصة في هذا المجال اهتمامًا متزايدًا من قبل المستثمرين الذين يسعون للاستفادة من التقنيات المبتكرة والمتطورة.

 ويشير هذا الاتفاق  إلى التفاؤل الكبير بشأن "أوبن إيه آي" من قِبل المستثمرين، حيث يقيمون الشركة بقيمة تقريبية تتضاعف تقريبًا ثلاث مرات خلال فترة قصيرة. قد يكون هذا إشارة إلى تفاؤلهم بإمكانيات نمو الشركة وأدائها المستقبلي في مجال الذكاء الاصطناعي. ويعكس  الاتفاق أيضًا استعداد المستثمرين للاستثمار في الأفكار والتقنيات الابتكارية التي تقدمها “أوبن إيه آي”وسيسمح الاتفاق للشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها ببيع الأسهم الموجودة لمستثمرين بقيادة "ثرايف كابيتل".

 

مستثمرو OpenAI يضغطون لإعادة ألتمان إلى منصبه - أنلوك بلوكتشين

 

و يتيح الاتفاق  لـ "أوبن إيه آي" بيع الأسهم لمستثمرين قياديين، وهو خطوة تعكس الثقة المتزايدة في الشركة وفي قدرتها على تحقيق نجاح مستقبلي. يُشير الإعلان أيضًا إلى استعداد المستثمرين لدعم الشركة في مرحلة تجاوزها تحديات مثل إقالة رئيسها التنفيذي وعودته بعد ذلك. يبدو أن "أوبن إيه آي" مستمرة في جذب الاهتمام والاستثمارات نتيجة لتقنياتها الابتكارية في مجال الذكاء الاصطناعي.وأثار النجاح الفوري للبرنامج اهتماما كبيرا بهذه التكنولوجيا المتطورة القادرة على توليد نصوص وأصوات وصور.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top