ميكروسوفت تستثمر 3.5 مليار دولار في مجالات الذكاء الاصطناعي

مراجعة : رضوي جمال

الخميس، 18 يوليو 2024 09:29 م

 مايكروسوفت

مايكروسوفت

استثمرت مايكروسوفت مبلغ 3.5 مليار دولار في ألمانيا بحلول نهاية عام 2025. يركز هذا الاستثمار على مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا السحابية، ويشير الي التزام الشركة بتعزيز وتطوير البنية التحتية التكنولوجية والابتكار في هذه القطاعات في السوق الألمانية.بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

 

وصرح نائب رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت براد سميث خلال مؤتمر صحفي أن الهدف هو  مضاعفة قدرات البنية التحتية للشركة في مجالات الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات في السوق الألمانية. يُعتبر هذا الاستثمار الأكبر للمجموعة في ألمانيا منذ 40 عامًا.

وستشمل هذه الاستثمارات تعزيز قدرات مراكز البيانات التابعة للشركة في فرانكفورت(غرب ألمانيا).، بالإضافة إلى إنشاء بنية تحتية جديدة في شمال الراين ستفالن،

ويُعتبر هذا الاستثمار الأكبر لمايكروسوفت في ألمانيا خلال الأربعين عامًا الماضية. تم الترحيب بالاستثمار من قبل المسؤولين الألمان، مع التأكيد على جاذبية ألمانيا للمستثمرين.

ومستشار ألمانيا يشيد بالجهود أولاف شولتس التي تسعي اليها مايكروسوفت في الاستثمار في المجال التكنولوجيا وتطوير البنية التحتية لألمانيا 
 

 

شولتس يستبعد عودة ترمب للبيت الأبيض
 أولاف شولتس

 

ويشير بأن الحكومة الألمانية ترحب بالاستثمار الضخم الذي قامت به مايكروسوفت،وانه بالطبع سوق يعمل علي تطوير مكانة ألمانيا الاقتصادية. يُعتبر هذا الاستثمار إشارة إلى جاذبية ألمانيا للمستثمرين، ويظهر التزام الشركات الكبرى بتعزيز قدرات البنية التحتية التكنولوجية في البلاد.

وستستثمر المجموعة الأميركية أيضا في تدريب "أكثر من 1,2 مليون شخص" في مختلف المجالات، وتمويل البنية التحتية اللازمة لتوفير الطاقة لمنشآتها.

 

صدمة مالية عالمية! شركة مايكروسوفت تفي بوعدها وتستحوذ على Activision  Blizzard بقيمة تصل إلى 69 مليار دولار

 

استثمرت مايكروسوفت بشكل كبير في شركة "أوبن إيه آي"، المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحوسبية. وقد أحدثت شركة "أوبن إيه آي" ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي بإطلاق برنامج "شات جي بي تي". هذا الاستثمار من مايكروسوفت يعكس الاهتمام المتزايد بالابتكار والتطور في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وقد يساهم في دفع عجلة التقدم وتطوير تلك المجالات بشكل أوسع

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top