إطلاق روبوت الدردشة "جروك" Grok .. يتمتع بحس دعابة وسخرية

مراجعة : رضوي جمال

الأربعاء، 26 يونيو 2024 12:03 ص

 روبوت الدردشة "جروك" Grok،

روبوت الدردشة "جروك" Grok،

أعلن الملياردير الأميركي ايلون ماسك  مؤسس شركة XAI للذكاء الاصطناعي، أن الشركة ستفتح مصدربرمجي جديد أعلن الملياردير الأميركي ايلون ماسك  مؤسس شركة XAI للذكاء الاصطناعي، أن الشركة ستفتح مصدربرمجي جديد لمساعدها الذكي Grok، ليتمكن المطورين الوصول إلى الأكواد البرمجية والتعديل عليها، خلال الأسبوع الجاريليتمكن المطورين الوصول إلى الأكواد البرمجية والتعديل عليها، خلال الأسبوع الجاري.

 يشير ايلون ماسك  في تصريحاته إلى أن OpenAI، الشركة التي قامت بتطوير ChatGPT، تدعي أنها "مفتوحة المصدر ولكنه يعتبرها كـ"كذبة"، مما يشير إلى عدم اعتقاده في صحة تصريحات الشركة بالكامل

ويأتي إعلان ماسك، في أعقاب بيان OpenAI والذي ردت فيها على الدعوى القضائية التي أقامها ماسك ضدها، واتهمها بتعارض اتجاهها نحو التربح التجاري مع مبادئ إنشائها كمؤسسة غير ربحية.

 

馬斯克正式狀告OpenAI,指控公司已經脫離了原本以AI造福人類的宗旨- 電腦王阿達

 

ويبدو أن النزاع بين إيلون ماسك وOpenAI يظهر توترات حول التوجيه الاستراتيجي والأهداف المتبعة بين الشركات.

 يتعلق الأمر بسعي OpenAI لتحقيق توازن بين الرغبة في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والمساهمة في المصلحة العامة، مع ضرورة تحقيق دخل مالي لضمان استمراريتها وتطوير مشاريعها. يتعين على المتابعين متابعة التطورات لفهم كيف سيؤثر هذا النزاع على مجال الذكاء الاصطناعي وعلى المشاريع التي يعمل عليها كل من OpenAI وشركات إيلون ماسك.

تظهر مبادرة Elon Musk مع شركة XAI أنه يعتزم استمرار مشاركته في مجال الذكاء الاصطناعي.و القدرة على الوصول إلى الأكواد المصدرية لتقنيات الذكاء الاصطناعي يساهم في تشجيع التطوير المشترك والتحسين المستمر. يتيح ذلك للمطورين تعديل وتكييف النظم والتقنيات بمرونة، مما يمكن من تحسين أداء الأنظمة والتكنولوجيا بشكل أسرع.

 

Elon Musk plans Tesla, Twitter collaborations with xAI

 

مع إطلاق روبوت الدردشة "جروك" Grok، يعكس هذا الإعلان التزام إيلون ماسك بتقديم تكنولوجيا متقدمة لفهم واستكشاف أسرار الكون. يبدو أنه يهدف إلى جعل هذه التقنيات متاحة للجمهور ومطوري البرمجيات بشكل مفتوح، مما يسهم في تعزيز التقدم العلمي والتقني في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

إيلون ماسك يشرح تفاصيل برنامجه الأول للذكاء الاصطناعي التوليدي « Grok » -  بوابة الأهرام

 

وتم تدريب الروبوت "جروك" بشكل رئيسي على Guide to the Galaxy الشهيرة، مما يجعله يتمتع بحس دعابة وسخرية ، ويظهر ذلك من ةخلال الإجابة عن تساؤلات المستخدمين.

ويمتلك "جروك" ميزة  غير متاحة لأي روبوت، وهي إمكانية وصوله شبه الآني لجميع البيانات والتغريدات المتوفرة على منصة "إكس"، مما يجعله قادراً على تقديم إجابات مزودة بمعلومات مُحدثة من المنصة.

 

صدى التقنية | ما هو Grok جروك؟ منافس شات جي بي تي من إيلون ماسك

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top