منح سامسونج أكثر من 6 مليارات دولار لدعم صناعة الرقائق الإلكترونية

مراجعة : رضوي جمال

الأحد، 26 مايو 2024 10:13 م

 صناعة الرقائق ي الولايات المتحدة

صناعة الرقائق ي الولايات المتحدة

تخطط الولايات المتحدة لمنح  سامسونج  الإلكترونيات أكثر من 6 مليارات دولار،ليساعد شركة صناعة الرقائق على التوسع لمشروعها في تكساس،

ستكون الأموال المخصصة وفق قانون الرقائق والعلوم لعام 2022 واحدة من العديد من المنح الكبرى التي من المتوقع أن تعلن عنها وزارة التجارة في الأسابيع المقبلة،ومنح منحة تزيد عن 5 مليارات دولار لمنافسة "سامسونغ" الآسيوية، وهي شركة (TSMC)، 

 

شركة TSMC ترفع أسعار الرقاقات مع استمرار نقص الإمدادات
 (TSMC)، 

 

ويبدو هذه المنحة كخطوة هامة لتعزيز صناعة الرقائق في الولايات المتحدة، وتعكس استراتيجية الحكومة لتعزيز القدرات التكنولوجية المحلية. ستساعد هذه الأموال شركة سامسونغ على توسيع نشاطها في مجال صناعة الرقائق، وتعزيز تواجدها في السوق الأمريكية، مما قد يؤدي إلى زيادة التنافسية وتقديم فوائد اقتصادية وتكنولوجية للبلاد.

ويشير أن الاستثمار الإضافي لشركة سامسونج في الولايات المتحدة قد يكون جزءًا من خططها الاستراتيجية لتعزيز تواجدها في سوق الرقائق الأمريكية وتعزيز التعاون مع الحكومة الأمريكية في مجال التكنولوجيا. بالنظر إلى أنه لم يتم الكشف عن مكان وضع الاستثمار الإضافي بعد، فقد يتعلق الأمر بمشروع جديد في ولاية أخرى أو توسعة لمشروعها الحالي في تكساس.

 

دفعة بقيمة 1.5 مليار دولار: شركة GlobalFoundries تتوسع بموجب قانون الرقائق  الأمريكي | شركة شونلونجوي المحدودة

 

وتعد تلك الخطوات قد تسهم في تعزيز القدرات التصنيعية والابتكارية للشركة في الولايات المتحدة، وتعزيز الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة في القطاع التكنولوجي.

عد الإعلان المعلق بمثابة اتفاق أوّلي لا يزال من الممكن تغييره، ولم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد. ورفضت "سامسونج" ووزارة التجارة التعليق، بينما لم يستجب البيت الأبيض لطلب التعليق.

 

سامسونج تتوقع تجاوز أرباحها 60 مليار دولار للربع الثالث من العام الجاري -  جريدة المال

 

وعلي مايبدو  أن الولايات المتحدة تسعى جاهدة لتعزيز صناعتها المحلية لأشباه الموصلات وتقليل اعتمادها على الإنتاج في الخارج، خاصة في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة مثل الذكاء الاصطناعي. قانون الرقائق يمثل استثمارا كبيرا في هذا القطاع الحيوي، حيث يهدف إلى جذب شركات أشباه الموصلات الرائدة لتصنيع منتجاتها في الولايات المتحدة. يتوقع أن تسهم هذه الجهود في تعزيز القدرات التكنولوجية والاقتصادية للبلاد وتعزيز التنافسية العالمية في مجال صناعة الرقائق.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top