سيارة صغيرة الحجم كلعبة تعمل بالطاقة الشمسية.. ولكنها حقيقية؟

مراجعة : رضوي جمال

الأحد، 19 مايو 2024 10:44 م

(Squad Solar City)

(Squad Solar City)

تقدم سيارة (Squad Solar City) حلًا ميسّر التكلفة وآمنًا وسريعًا ومستدامًا لاحتياجات التنقل اليومية داخل المدينة  لاحتياجات التنقل اليومية الخاصة بك. والقيام بشراء البقالة والتسوق، والتنقل إلى العمل،  وما إلى ذلك. جميع رحلاتك اليومية دون تكلفة ومتاعب وقوف السيارات، والشحن، وحركة المرور، ورسوم الازدحام. تتميز الفرقة بأنها فسيحة ومريحة ومستقرة وآمنة جدًا بشكل مدهش مع هيكل تحطم كامل . سهل التشغيل، سهولة ركن السيارة، سهولة الوصول. مستدامة وممتعة

وتأتي  العربية المميزة من صنع شركة السيارات الهولندية الناشئة Squad Mobility بعد عرضها لاول مرة في لمعرض العالمي CES 2024

 

Squad Solar - سيارة المدينة الشمسية-سيارة شحن كهربائية صغيرة 2024

 

وهي أول سيارة للمدينة تعمل بالطاقة الشمسية في العالم للتنقل اليومي بكل سهولة تعتبر سكواد سيارة مدمجة مصممة وفقًا لمعايير الاتحاد الأوروبي L6 وL7 ومعايير LSV الأمريكية. المعيار L6 يسمح بسرعة تصل إلى 45 كم/ساعة وتكون مصممة لنقل شخصين، بينما يسمح المعيار L7 بسرعة تصل إلى 70 كم/ساعة ويمكن أن تحمل ما يصل إلى 4 أشخاص. وفي معظم البلدان، لا يلزم الحصول على رخصة قيادة للسيارة L6.

 

Squad solar electric city car is coming to the US for $6,250 | Electrek

 

تقوم السيارة تلقائيًا بشحن بطارياتها باستخدام الطاقة الشمسية من اللوحة الشمسية المدمجة الموجودة على سطحها. وبفضل هذا النظام، فإنها تعمل بصفر انبعاثات وبشكل مجاني وصامت ولاسلكي، سواء أثناء القيادة أو أثناء التوقف، طوال اليوم وفي جميع الظروف. حتى في البلدان الشمالية مثل هولندا، توفر الشمس طاقة كافية للاستخدام الحضري المتوسط، حيث يمكن للوح الشمسي شحن ما يصل إلى 22 كم يوميًا في هولندا و31 كم في إسبانيا. ونظرًا لأن اللوحة الشمسية تعمل في أي ضوء، بما في ذلك في الظل، فإن السيارة تستمر في العمل في الليل أو في الشتاء أو حتى في الأماكن المغلقة. وعند الحاجة إلى نطاق إضافي، يمكن شحن البطاريات المحمولة مباشرة من مقبس الطاقة العادي. وتتميز السيارة بكونها خفيفة الوزن وموفرة للطاقة للغاية.

 

Solar Car City Car for daily Urban Mobility

 

تبدو سيارة Squad كسيارة لعبة بين السيارات الكبيرة الحجم على الطرق، ولكنّ الأشخاص الذين جربوا السيارة في معرض CES 2024، وصفوها بأنها "مفاجئة مريحة بشكل غير متوقع".

تحتوي هذه السيارة على 4 بطاريات محمولة وقابلة للتبديل، وتُشحن هذه البطاريات من اللوح الشمسي المدمج في سطح السيارة، الذي يبلغ قدرته 250 واط، وتكفي الشحنة الواحدة لقطع مسافة تصل إلى 31 كم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن توصيل السيارة بالكهرباء مثل أي سيارة كهربائية عادية.

كانت النسخة الموجودة في معرض CES هذا العام نموذجًا أوليًا، ولكن تأمل الشركة أن يبدأ الإنتاج العام المقبل، وتخطط لبيع السيارة بسعر قدره 6250 دولارًا.

 

SQUAD | WORLD'S FIRST SOLAR CITY CAR (@SquadMobility) / X

 

مزايا سيارة Squad Mobility:

  1. تعمل بالطاقة الشمسية والكهربائية.
  2. تقطع مسافة تصل إلى 31 كم بالشحن الشمسي.
  3. سرعتها القصوى تبلغ 25 ميلًا في الساعة.
  4. صغيرة الحجم، ومريحة جدًا
  5. سعرها يبلغ 6250 دولارًا.

 

Squad Solar - Wikipedia

 

وتعد سيارة Squad  اختراع مفيد ومبتكر يعتمد على الطاقة الشمسية، مما يحسن الاستدامة البيئية ويقلل من التكاليف الناتجة عن الوقود والصيانة، وتتميز بقابلية بطارياتها للتبديل بسهولة، وتقدم أداءً جيدًا وراحة في القيادة، مما يجعلها خيارًا واعدًا للمستقبل.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top