الذكاء الاصطناعي يفتح الباب لمصابات بالسرطان نحو مستقبل جديد

مراجعة : رضوي جمال

الأحد، 19 مايو 2024 10:00 م

توفير تجارب واقعية بديلة للأشخاص المصابين بالسرطان

توفير تجارب واقعية بديلة للأشخاص المصابين بالسرطان

هذه المبادرة تعكس قيمة وأهمية التكنولوجيا في توفير تجارب واقعية بديلة للأشخاص الذين قد يكونون غير قادرين على الاستمتاع ببعض اللحظات الثمينة في المستقبل بسبب أمراضهم. من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي والتصوير الفوتوغرافي، يتيح هذا المشروع للمصابين بأمراض خطيرة مثل سرطان الثدي الاندماج في اللحظات المهمة والجميلة التي قد يكونون قد يفتقدونها في المستقبل. يمكن أن تكون هذه التجارب مصدرًا للراحة والتأمل للأفراد وعائلاتهم وتعزز من روح الأمل والإيجابية في وجه التحديات التي قد يواجهونها.

 تعاني لويز هدسون من سرطان الثدي المنتشر، والذي يحدث عندما تنتشر الخلايا السرطانية من الثدي إلى أجزاء أخرى في الجسم، مما يجعل المرض قابلاً للعلاج، ولكنه غير قابل للشفاء.

لويز

 

تبلغ لويز من العمر 58 عامًا، وتم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي لأول مرة في يوليو 2022، ثم انتشر المرض بعد ذلك إلى الكبد.

تظهر صورة لويز وهي تحتفل بعيد ميلادها الستين من خلال أداء رقصة باليه مع فرقة تشيلسي للراقصين الهواة، بينما ينظر زوجها باري إليها بكل فخر، بعد مرور 30 عامًا على زواجهما.

و يفترض البعض أن رؤية أنفسهم في المستقبل الذي قيل لهم إنه من غير المرجح أن يعيشوه سيكون أمرًا حزينًا بشكل لا يطاق، لكن لويز قالت إنها وجدت ذلك ملهمًا في الغالب. وتضيف: "يوجد لدي هذا النوع من التفكير بأنني أريد حقًا أن أحقق تلك اللحظة، الكثير من الناس يعقبون على موقفي الإيجابي بالقول إنه لا يوجد سبب يمنعني من تحقيق تلك اللحظة، لذا أنا أتعامل مع كل يوم بمفرده".

 أوجي

وفي جانب اخر من العالم اكتشفت المعلمة أوجي، والتي تعيش في تشاتام في مقاطعة كينت البريطانية، ورماً، للمرة الأولى في فبراير 2019، ولكن لم يتم إخبارها إلا في زيارة الطبيب الثانية بعد 10 أشهر بأنها مصابة بالسرطان الذي انتشر في أجزاء أخرى بجسمها.

تلقت أوجي حقن دواء "PHESGCO" على مدى السنوات الأربع الماضية، مما يمنحها فرصة لأن تعيش حياة سعيدة ومثمرة.

هيلينا أوواكي

تظهر صورة هيلينا أوواكي في يوم زفاف ابنها جوش عام 2030، وتقول: "لا يمكنني أن أكون أكثر فخرًا وأنا أشارك هذه اللحظة معه، فقط أنا وهو، قبل أن يبدأ الحفل".

هيلينا، طبيبة أسنان تعيش في نيوبورت، وهي من عشاق اللياقة البدنية.

قبل تشخيص إصابتها بسرطان الثدي الثانوي في عام 2021، كانت تشارك في نصف ماراثون، ولديها اعتقاد قوي بأن التزامها في الحفاظ على لياقتها ساعدها بالتأكيد خلال مرحلة العلاج.

 بيك براون

واختارت بيك براون، التي تبلغ من العمر 46 عامًا، أن ترى نفسها مع طفلتيها في حفل عيد ميلادها الخمسين الذي سيصادف عام 2028.

بيك هي شاعرة متحمسة، وتعيش في سوبريدجوورث في مقاطعة هيرتفوردشاير مع زوجها وابنتيهما الصغيرتين.

لاحظت بيك لأول مرة وجود ورم أثناء الرضاعة الطبيعية، وتم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي الأولي في عام 2021. وبعد تسعة أشهر من العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي واستئصال الثدي، قيل لها أن السرطان قد انتشر إلى عظامها.

تقول "لقد التقيت ببعض السيدات الملهمات في نفس وضعي، وربما كان معرض الأمل هو أروع شيء قمت به".

تستمر لويز في إبقاء نفسها مشغولة، بالإضافة إلى ترتيب جنازتها، كما أنها تخطط حالياً هي و زوجها باري لحفل تجديد عهود زواجهما أمام 200 من الأصدقاء والعائلة في أغسطس/ آب، ولاحقاً في سبتمبر/أيلول تريد أن تقيم حفلاً كبيراً للاحتفاء بالحياة.

وقالت: "قد أكون مصابة بالسرطان ولكني أقضي أفضل وقت في حياتي.. أعلم أنني لن أبقى هنا لفترة طويلة، لذا سأقضي وقتًا ممتعًا وسأحتفل وأنا أجري وأركل وأصرخ".

سرطان الثدي: الذكاء الاصطناعي يأخذ مصابات

يقول سايمون فنسنت، من مؤسسة "سرطان الثدي الآن"، إنه يأمل أن يسلط المعرض الضوء على ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث حول المرض. إذ أنه أمر بالغ الأهمية بالنسبة لما يقدر بنحو 61 ألف شخص في المملكة المتحدة يعيشون مع سرطان الثدي الثانوي.

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top