وداعاً للأخطاء الإملائية

ميزات جديدة في تطبيق Notepad لنظام ويندوز 11

الأربعاء، 10 يوليو 2024 01:48 م

تطبيق Notepad

تطبيق Notepad

أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخرًا عن تحديث هام لتطبيق Notepad، وهو محرر النصوص البسيط المدمج في نظام ويندوز. حيث أضافت الشركة ميزتي التدقيق الإملائي والتصحيح التلقائي، بعد أكثر من أربعة عقود من إطلاق الإصدار الأول من التطبيق عام 1983.

وتم اختبار هاتين الميزتين لأول مرة في مارس الماضي مع مستخدمي ويندوز 11 Insider، وقد تم إتاحتهما مؤخرًا لجميع مستخدمي النظام.

كيف يعمل التدقيق الإملائي والتصحيح التلقائي في Notepad؟

يعمل التدقيق الإملائي في Notepad بشكل مشابه لبرنامج Word أو متصفح Edge، حيث يتم تمييز الكلمات الخاطئة بخط أحمر متموج.

ولكن تختلف طريقة عرض التصحيحات قليلاً. ففي Notepad، يحتاج المستخدم إلى النقر بزر الماوس الأيمن على الكلمة الخاطئة ليرى قائمة بالاقتراحات الصحيحة. بينما في Word، تظهر هذه القائمة تلقائيًا.

ويمكن للمستخدمين تفعيل أو تعطيل التدقيق الإملائي لأنواع ملفات معينة، مثل ملفات .md و .srt و .lrc و .lic. كما يتم تعطيل الميزة تلقائيًا في ملفات السجل وملفات البرمجة.

أما ميزة التصحيح التلقائي، فتُصحح الأخطاء الإملائية تلقائيًا أثناء الكتابة، شريطة أن يكون التدقيق الإملائي مفعلاً. ويمكن أيضًا تعطيل هذه الميزة من إعدادات التطبيق.

ميزات أخرى جديدة في Notepad

إلى جانب التدقيق الإملائي والتصحيح التلقائي، أضافت مايكروسوفت العديد من الميزات الأخرى إلى Notepad في ويندوز 11، تشمل:

  • عداد الأحرف
  • الوضع الداكن
  • علامات التبويب
  • دمج Copilot (أداة ذكاء اصطناعي للمساعدة في الكتابة)
  • لعبة Snake (لعبة الثعبان الكلاسيكية)

بالإضافة إلى ذلك، أضافت مايكروسوفت ميزة التصحيح التلقائي إلى Notepad، والتي تعمل على تصحيح الأخطاء الإملائية تلقائيًا عند تفعيل التدقيق الإملائي.  ويمكن أيضًا تعطيل هذه الميزة من إعدادات التطبيق.

خطة مايكروسوفت لمستقبل Notepad

تُظهر هذه التحديثات الجديدة التزام مايكروسوفت بتطوير Notepad وتحسينه، وتأتي هذه الخطوة مع خطط الشركة لإزالة تطبيق WordPad المدمج في النظام لاحقًا هذا العام، مما يجعل Notepad الخيار الوحيد لتحرير النصوص الأساسية على ويندوز 11.

يُذكر أن ميزة التدقيق الإملائي ظهرت لأول مرة في Word عام 1985، عندما كان يُعرف باسم “Multi-Tool Word” لأنظمة Xenix و MS-DOS.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top