جوجل تبدأ طرح Gemini AI في تطبيق الرسائل

السبت، 13 يوليو 2024 10:56 م

جيميناي

جيميناي

في خبر كبير يُبشر بطفرة جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي، أعلنت شركة جوجل رسميًا عن بدء طرح التحديث الجديد لتطبيق الرسائل الخاص بها والمزود بخدمة البوت الذكي Gemini AI. 

ويأتي هذا التحديث كخطوة تنفيذية لما أعلنته الشركة في مايو الماضي خلال معرض Google I/O 2024.

جيميناي 

خلال هذا المعرض السنوي للمطورين، أكدت جوجل استعدادها لتوفير ميزات الذكاء الاصطناعي من جيميناي في مجموعة من خدماتها. 

كانت البداية مع جيميل، والآن حان دور تطبيق الرسائل للحصول على هذه الخدمة الذكية. التحديث الجديد لا يزال قيد الطرح، مما يعني أن الميزة قد تستغرق بعض الوقت لتكون متاحة على نطاق واسع وذلك حسب المناطق الجغرافية للمستخدمين.

يمثل Gemini AI نفس البوت الذكي الموجود في التطبيق المستقل على نظام أندرويد، ولكن دمجه في تطبيق الرسائل يعزز من سهولة الوصول والاستفادة منه. 

بفضل هذا الدمج، يمكن للمستخدمين الآن طرح أسئلة وإعطاء تعليمات مباشرة دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق.

من المنتظر أن يظهر زر عائم جديد أعلى زر “بدء الدردشة” في الزاوية اليمنى السفلية لتطبيق الرسائل، مما يسمح بالوصول السريع والسهل إلى خدمة الذكاء الاصطناعي. 

ومن الجدير بالذكر أن جوجل تؤكد بأن الذكاء الاصطناعي لا يقوم بقراءة المحادثات الخاصة للمستخدمين. إلا أن الدردشات مع بوت جيميناي ليست مشفرة من طرف إلى طرف، مما يستوجب الحرص عند مشاركة المعلومات الحساسة.

جوجل تحتفظ بسجل الدردشة مع بوت Gemini AI لمدة تصل إلى 18 شهرًا بشكل افتراضي، مع إمكانية تغيير هذه الفترة لتصل إلى 36 شهرًا أو تقليلها إلى 3 أشهر فقط حسب رغبة المستخدم. 

وعلى الرغم من أن Gemini AI لا يتتبع موقع المستخدمين، إلا أنه يعتمد على عنوان IP أو الموقع الحالي لتقديم معلومات أكثر دقة عند الحاجة.

من المؤكد أن هذا التحديث يعزز من تجربة المستخدم ويضيف لمسة من التفاعل الذكي والمريح، وهو ما يعكس رؤية جوجل المستقبلية في دمج الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top