جوجل تقدم ميزة تلخيص رسائل البريد الإلكتروني على Gmail بواسطة Gemini

الأحد، 14 يوليو 2024 12:26 م

تلخيص رسائل البريد الالكتروني

تلخيص رسائل البريد الالكتروني

أعلنت شركة جوجل مؤخراً عن إضافة ميزة تلخيص رسائل البريد الإلكتروني الجديدة عبر Gmail بواسطة Gemini، وهي أداة ذكاء اصطناعي أثارت حماسةً كبيرة في مؤتمر Google I/O للمطورين، وتتباهى جوجل بأن هذه الميزات ستجعل إدارة البريد الإلكتروني أكثر سهولة وسرعة.

ميزات Gmail Gemini

تشمل التحديثات الجديدة لوحة جانبية من Gemini في إصدار الويب من Gmail، والتي تُمكن المستخدمين من التفاعل مع برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي. من خلال هذه اللوحة الجانبية، يمكنك الآن:

  • إنشاء ملخص لرسائل البريد الإلكتروني في سلسلة رسائل.
  • الحصول على مساعدة في كتابة رسائل البريد الإلكتروني.
  • عرض جميع رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة.
  • إنشاء ردود مقترحة على سلاسل رسائل البريد الإلكتروني.
  • البحث عن المعلومات الموجودة في رسائل البريد الإلكتروني في صندوق الوارد.
  • طرح أسئلة تتعلق برسائل البريد الإلكتروني في صندوق الوارد.

على سبيل المثال، إن كنت غائبًا لبضعة أيام وعدت لتجد سلسلة رسائل بريد إلكتروني ضخمة حول مشكلة في العمل، يمكنك الآن طلب تلخيص سريع من Gemini ليختصر لك الوقت والمجهود.

استخدام Gemini للبحث والإجابة

ميزة البحث الجديدة تمكنك من طرح أسئلة مثل "ما هو موعد اجتماع الإدارة العليا التالي؟" وسيوفر لك Gemini المعلومات المطلوبة فورًا، دون الحاجة لفتح كل رسالة بشكل منفرد.

مُتاحة على أنظمة التشغيل

على نظاميّ أندرويد وiOS، يمكنك استخدام تطبيق Gmail مع Gemini. فعلى الرغم من عدم وجود الشريط الجانبي، إلا أن النقر على اقتراحات Gemini مثل "تلخيص البريد الإلكتروني" يوفر نفس الملخصات التي يمكنك إنشاؤها في إصدار الويب.

من يمكنه استخدام ميزات Gmail Gemini؟

لسوء الحظ، لن يكون بإمكان مستخدمي Gmail المجانيين الوصول إلى هذه الأدوات في الوقت القريب. حتى مع اشتراك Google One Premium، ستكون الميزات متاحة فقط للمشتركين في Google One AI Premium، الذي يزيد سعره عن ضعف الاشتراك الأصلي.

أما مستخدمو حسابات Google Workspace، فهم بحاجة للاشتراك في أداة جيميناي الخاصة "add-on"، ليتمكنوا من الاستفادة من هذه الميزات.

توقيت التوفر للمستخدمين

بدأ طرح الميزات في 24 يونيو، لكن قد تستغرق وقتاً حتى تصبح متاحة لجميع المستخدمين. مستخدمو برنامج الإصدار السريع لـ Google Workspace قد بدأت هذه الميزات بالظهور لديهم منذ 24 يونيو وقد يستغرق ظهور الميزات حتى 3 أيام. بالنسبة لمستخدمي الإصدار القياسي، سيبدأ الطرح في 8 يوليو، وقد يستغرق حتى 15 يومًا ليصل إلى الجميع. بالنسبة لتطبيق الهاتف، بدأ الطرح في 24 يونيو وسيستغرق حتى 15 يومًا للطرح الكامل.

باختصار، جوجل تقدم أدوات جديدة ومبتكرة لمساعدة المستخدمين على إدارة البريد الإلكتروني بكفاءة أكبر، رغم أن بعض المستخدمين قد يجدون صعوبة في الوصول إلى هذه الميزات الجديدة فورًا.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top