بلايستيشن تُعزز تجربة PS5 بإضافة دعم كامل لديسكورد

الإثنين، 15 يوليو 2024 12:31 م

مكالمات ديسكورد

مكالمات ديسكورد

أعلنت شركة بلايستيشن عن إطلاق ميزة جديدة ستُقدم تجربة محسنة لعشاق ألعاب الفيديو، ستتيح هذه الميزة للمستخدمين الانضمام إلى مكالمات صوتية على منصة ديسكورد مباشرةً من أجهزة بلايستيشن 5، دون الحاجة إلى أي تطبيقات خارجية. 

يمنح هذا التحديث اللاعبين فرصة الدردشة بسهولة مع أصدقائهم وزملائهم في الألعاب عبر العالم، مما يعزز تواصلهم الاجتماعي أثناء اللعب.

خطوات بسيطة للبدء

بينما كانت الدردشة الصوتية عبر ديسكورد متاحة لمستخدمي PS5 منذ العام الماضي، كانت تتطلب استخدام تطبيقات خارجية على الهواتف أو الكمبيوترات للوصول إليها. 

كيفية تسجيل صوت Discord مجانًا في 2024🚩 (5 طرق)

ومع التحديث الجديد، فقط يحتاج المستخدم إلى الانتقال إلى تبويب "ديسكورد" في جهاز PS5 بعد ربط حسابيّ PlayStation وديسكورد، ثم اختيار الخادم أو القناة الصوتية التي يرغب في الانضمام إليها.

طرح الميزة تدريجيًا

ستبدأ بلايستيشن بطرح هذه الميزة الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بدءًا من اليابان وبعض البلدان الآسيوية الأخرى، ثم في أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا، يليها منطقة الشرق الأوسط وأخيرًا في الأمريكتين. على الرغم من عدم تحديد تواريخ رسمية بعد، إلا أنه من المبشر لمستخدمي PS5 أنهم سيتمكنون من الاستفادة من هذه الميزة قريبًا بمجرد تثبيت آخر تحديث لجهازهم.

توسيع القدرات الاجتماعية

تتيح الميزة الجديدة للاعبين الوصول إلى تبويب ديسكورد في مركز تحكم بلايستيشن 5 للوصول إلى الخوادم أو الرسائل الشخصية مباشرةً، واختيار القنوات الصوتية المُتاحة بسهولة. 

بالإضافة إلى ذلك، يكشف التحديث عن تفاصيل إضافية مثل أسماء الأشخاص المشاركين في الدردشة الصوتية، ويُرسل إشعارات عند اتصال مستخدم آخر على ديسكورد، مما يسمح للمستخدم بالانضمام الفوري.

مُميزات إضافية

بالإضافة إلى ميزة الدردشة المُدمجة، أعلنت بلايستيشن عن إطلاق خدمة مشاركة الملف الشخصي عبر شبكة PlayStation Network. تُمكّن هذه الخدمة اللاعبين من مشاركة معلوماتهم عبر رابط أو رمز QR من خلال تطبيق PS أو جهاز البلايستيشن، مما يسهل على الأصدقاء إضافة بعضهم البعض والتواصل.

Group Chat and Calls – Discord

خلفية الشراكة بين سوني وديسكورد

تعود الشراكة بين سوني وديسكورد إلى عام 2021، عندما قامت شركة Sony باستثمار بسيط في ديسكورد بعد انتهاء مُفاوضات الاستحواذ بين Discord وXbox. بالرغم من ذلك، أدخلت Xbox لاحقًا تكامل ديسكورد على أجهزتها Xbox Series X/S وXbox One، مما أتاح للاعبين استخدام الدردشة الصوتية المُدمجة منذ عام 2022. ومع إضافته إلى بلايستيشن الآن، يُواصل ديسكورد تعزيز مكانته كأحد أفضل تطبيقات الدردشة لألعاب الفيديو والاتصالات الاجتماعية.

إن هذه الخطوة من بلايستيشن تُجسّد التزام الشركة بتحسين تجربة اللعب لمستخدميها، وجعل التواصل بين اللاعبين أكثر سلاسة ومرحًا مما كان عليه في أي وقت مضى.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top