جوجل تطلق ميزات ذكاء اصطناعي ثورية مع هاتف Pixel 9

الإثنين، 15 يوليو 2024 12:51 م

أجهزة Pixel 9

أجهزة Pixel 9

تستعد جوجل لإطلاق هاتف Pixel 9 المُنتظر بشدة، حاملاً معه باقة من الميزات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ("Google AI") تُعزّز قدراته بشكلٍ ملحوظ. 

وتأتي هذه الميزات الجديدة بالإضافة إلى ميزات ذكاء اصطناعي أخرى موجودة مسبقًا على هواتف Pixel، مثل "Circle to Search" و "Gemini".

ميزات تعلم الآلي الجديدة

بالرغم من أن العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي موجودة بالفعل على أجهزة Pixel الحالية، إلا أن جوجل تُخطط لإضافة ثلاث ميزات جديدة بوتيرة تُعزز من تجربة المستخدم. وهذه الميزات هي:

 

أضفني "Add Me"

تُعد ميزة "Add Me" إحدى الميزات الجديدة المُثيرة، وهي مصممة لضمان وجود جميع الأشخاص في الصورة الجماعية، وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من التفاصيل حول كيفية عمل هذه الميزة أو ما تقدمه بالضبط، إلا أنه من المتوقع أن تكون تطورا لنظام Best Take الذي قُدم في هواتف Pixel 8. يُتيح Best Take للمستخدمين تعديل تعبيرات الأشخاص في الصور بشكل يُظهر جميع الأفراد في أفضل حالة ممكنة.

ستوديو "Studio"

الميزة الثانية تُدعى "Studio" وهي تُعتبر امتدادًا لتطبيق Creative Assistant. سيتم دمج Studio في تطبيق Pixel Screenshot Editor، مما يسمح بإنشاء ملصقات ورموز تعبيرية مُخصصة. وبعض التوقعات تُشير إلى أن هذا التطبيق قد يُصبح أداة قوية لتوليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، على غرار أدوات مثل Imagen 2 وVideoFX وVeo وImageFX.

 

لقطة الشاشة "Pixel Screenshot"

الميزة الثالثة هي "Pixel Screenshot"، والتي أثارت بعض الجدل نظرًا لتشابهها مع ميزة "Recall" الشهيرة من مايكروسوفت. لكن جوجل أضافت حواجز حماية إضافية للخصوصية.

 الطريقة التي تعمل بها هذه الميزة هي أنها لن تلتقط تلقائيًا كل ما يحدث على الجهاز، بل ستُعالج فقط لقطات الشاشة التي يلتقطها المستخدم بنفسه، مُضيفةً إليها بيانات وصفية مثل أسماء التطبيقات وروابط الويب.

وعد بمستوى أمان عالٍ وخصوصية محسنة

سيتم استخدام إصدار مُتعدد الوسائط من Gemini Nano لمُعالجة لقطات الشاشة، مُتيحًا للمستخدم البحث في لقطات الشاشة حسب محتواها وطرح الأسئلة على الذكاء الاصطناعي عنها. وبهذا تضمن جوجل أن تكون خصوصية المستخدم محمية بأعلى مستوى ممكن.

الحدث المنتظر للكشف عن سلسلة Pixel 9

من المُتوقع أن نرى كل هذه الميزات في ضوء النهار قريبًا جدًا. حسبما جاء في التسريبات، يُتوقع أن تقوم جوجل بالكشف عن سلسلة هواتف Pixel 9 في 13 أغسطس خلال حدث Made by Google الذي سيُقام في ماونتن فيو. ومع هذا الحدث، نترقب بفارغ الصبر ما سيُقدمه الذكاء الاصطناعي "Google AI" من تحسينات وابتكارات لأجهزة Pixel 9.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top