الكشف عن اللابتوب الجديد HP OmniBook Ultra بميزات ذكاء اصطناعي متقدمة

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 09:33 ص

لابتوب OmniBook Ultra

لابتوب OmniBook Ultra

في خطوة تبرز التقدم التكنولوجي اللافت، كشفت شركة HP عن جهاز اللابتوب الجديد HP OmniBook Ultra 14، الذي يأتي مجهزاً بأحدث التقنيات والميزات المتقدمة للذكاء الاصطناعي. 

يحمل الجهاز الجديد بصمات تفوق على الأجهزة السابقة من نفس السلسلة، بما في ذلك اللابتوب OmniBook X المدعوم بشرائح Snapdragon X Elite من كوالكوم.

المواصفات التقنية والإمكانيات الفائقة

يأتي HP OmniBook Ultra 14 مع معالجات AMD Ryzen AI 300 التي تقدم أداءً مذهلاً يصل إلى 55 TOPS (تريليون عملية في الثانية) من أداء الذكاء الاصطناعي، مقارنة بـ 45 TOPS في الأجهزة المدعومة بشرائح كوالكوم، ويعتمد الجهاز الجديد على كارت شاشة Radeon 800M المدمج، مما يوفر قدرة فائقة على معالجة البيانات والرسوميات.

تصميم عصري ومنافذ متطورة

يتبنى اللابتوب الجديد تصميمًا مميزًا يجمع بين الأناقة والعملية. على الرغم من تشابهه في الحجم والشكل مع جهاز OmniBook X، إلا أن OmniBook Ultra يتميز بزوايا مائلة في الخلف تذكرنا بسلسلة Spectre الفاخرة من HP.

 بوزن يبلغ 3.48 رطل، يعتبر الجهاز أثقل نسبيًا بسبب احتوائه على بطارية أكبر بقوة 68 وات في الساعة، مما يعزز من استدامة البطارية لفترات طويلة تقدر بـ 13 ساعة من العمل على MobileMark وما يصل إلى 21 ساعة لتشغيل الفيديو.

مجموعة منافذ شاملة ودعم تقنية Thunderbolt 4

يشمل اللابتوب مجموعة متكاملة من المنافذ، بما في ذلك منفذيّ USB-C، ومنفذ USB من النوع A، ومقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم. وما يميز هذا الإصدار هو دعمه لتقنية Thunderbolt 4، مما يعزز من قدرات الاتصال ونقل البيانات بسرعة فائقة.

قدرات اتصال متطورة وميزات ذكاء اصطناعي

من ضمن التحسينات المهمة في OmniBook Ultra، أنه يعتمد على تقنيات اتصال متقدمة تشمل Wi-Fi 7 من MediaTek، بالإضافة إلى ذلك، حيث يعد الجهاز مجهزاً لاستقبال التحديثات المستقبلية لميزات الذكاء الاصطناعي من Microsoft، بما في ذلك AI Copilot+، كما أضافت HP ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها مثل HP AI Companion، لتعزيز تجربة المستخدم وتقديم أداء محسّن.

إصدار والسعر

سيتوفر جهاز HP OmniBook Ultra في الأسواق بداية شهر أغسطس بسعر يبدأ من 1449.99 دولارًا. كما أعلنت الشركة أنها ستطرح أيضاً أجهزة OmniStudio الجديدة المدعومة بتقنية Intel Core Ultra في نفس الشهر بسعر يبدأ من 1149.99 دولارًا، مما يوفر خيارات متعددة للمستخدمين الباحثين عن جهاز متكامل ومتطور.

يُذكر أن هذه الخطوات تأتي ضمن استراتيجية HP لتعزيز وجودها في سوق أجهزة اللابتوب وتقنيات الذكاء الاصطناعي، مع تقديم منتجات تلامس احتياجات المستخدمين بميزات وتقنيات مبتكرة.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top