جوجل تتيح تخصيص أيقونات تطبيق البحث على نظام iOS

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 09:39 ص

تطبيق بحث جوجل

تطبيق بحث جوجل

كعادة شركة جوجل ، تسعى لتقديم كل جديد لمستخدمي هواتف أيفون لكي تلبي احتياجاتهم المطلعة بشكل مستمر إلى التكنولوجيا في ظل عالم يتغير كل يوم.

وفي هذا السياق، قامت شركة جوجل بإطلاق تحديث جديد لتطبيق البحث على أجهزة iPhone وiPad، يمنح المستخدمين القدرة على تخصيص الأيقونات على الشاشة الرئيسية. 

التحديث الجديد يقدم أربعة خيارات مختلفة للأيقونات بديلاً عن الشعار التقليدي "G" الذي يأتي بألوان جوجل الأساسية؛ الأحمر، الأصفر، الأخضر، والأزرق على خلفية بيضاء. بإمكان المستخدمين الآن الاختيار بين نسخة ذات خلفية داكنة وشعار فاتح، أو العكس.

هذا التحديث يأتي بعد تقديم جوجل خيارات مشابهة على أدوات شريط البحث في نظام أندرويد، مما يعزز من تجربة التخصيص ويمنح المستخدمين حرية أكبر في تصميم واجهة أجهزتهم.

جوجل تطلق نسخة Lite من تطبيق محرك البحث التابع لها - اليوم السابع

كيفية التخصيص

لتعديل أيقونة تطبيق البحث، يمكن للمستخدمين الذهاب إلى إعدادات التطبيق عبر النقر على صورة ملفهم الشخصي في تطبيق بحث جوجل، ثم التوجه إلى قائمة "عام" واختيار "تغيير رمز التطبيق". يتم طرح هذه الخاصية بدءًا من الإصدار 324.0 من التطبيق.

تقديم خلفيات قابلة للتخصيص

لم يقتصر التحديث على تقديم الأيقونات فقط، بل يأتي أيضًا بميزة جديدة تتيح تخصيص خلفيات أدوات البحث المربعة والمستطيلة. هذه الأدوات، التي تشمل اختصارات للنص والصوت وGoogle Lens واستعلامات التصفح المتخفي، أصبحت الآن تدعم خلفيات قابلة للتخصيص، مما يضيف لمسة شخصية أكثر إلى واجهة المستخدمين على نظام iOS.

تسعى جوجل دائمًا إلى تحسين تجربة المستخدم وتلبية احتياجاتهم من خلال توفير ميزات جديدة تعزز من تجربة التخصيص وتزيد من راحة الاستخدام. من المتوقع أن تستفيد فئة كبيرة من المستخدمين من هذه الميزة الجديدة، خاصًة أولئك الذين يحبون تنسيق ألوان واجهة أجهزتهم بما يتناسب مع أذواقهم الشخصية.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top