بيان عاجل من التعليم يحدد تفاصيل أوائل الثانوية العامة 2024

الإثنين، 05 أغسطس 2024 04:16 م

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإصدار بيان عاجل خلال الساعات القليلة المقبلة، يكشف تفاصيل دقيقة حول أوائل الثانوية العامة 2024.

 البيان المرتقب سيشمل أسماء الطلاب المتفوقين في جميع الشعب الدراسية، بما في ذلك شعبة علمي علوم، علمي رياضة، وأدبي، بالإضافة إلى المتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين.

أكثر من 30 طالبًا في قائمة الأوائل

أكدت مصادر رسمية من وزارة التربية والتعليم أن قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 ستضم أكثر من 30 طالبًا وطالبة من جميع أنحاء الجمهورية، من مختلف الشعب الدراسية. سيكون هذا الإعلان بمثابة تتويج لجهود الطلاب خلال العام الدراسي، ومن المتوقع أن يلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل وسائل الإعلام والجمهور.

عدم وجود درجات 100% في نتائج هذا العام

وفيما يتعلق بدرجات أوائل الثانوية العامة 2024، أفادت مصادرنا من وزارة التربية والتعليم بأن هذا العام لن يشهد أي طالب يحصل على مجموع 100%. 

موعد وجدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي - موقع الموقع

وقد أُزيلت الدرجات المبالغ فيها التي كانت سائدة في السنوات السابقة، حيث كان بعض الطلاب يحصلون على مجاميع تصل إلى 100% أو أكثر في بعض الأحيان. هذا التغيير يعكس التزام الوزارة بالمعايير الأكاديمية الدقيقة ويهدف إلى تحقيق عدالة أكبر في توزيع الدرجات.

كشف أسماء الأوائل خلال المؤتمر الصحفي

من المقرر أن تكشف وزارة التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفي، يُعقد غدًا الثلاثاء، عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2024، حيث سيستعرض وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف قائمة الأوائل ودرجاتهم. سيشمل المؤتمر أيضًا عرض صور الطلاب المتفوقين، والتفاصيل المتعلقة بمحافظاتهم ومدارسهم. 

من المتوقع أن يوجه الوزير رسالة تهنئة وتقدير للأوائل خلال المؤتمر، الذي سيحضره العديد من وسائل الإعلام.

رد الوزارة على شائعات تسريب أسماء الأوائل

في سياق متصل، نفت وزارة التربية والتعليم ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسريب أسماء أوائل الثانوية العامة 2024. 

وأكدت الوزارة أن قائمة الأوائل مازالت سرية، وأن جميع الأخبار المتداولة حول هذا الموضوع لا أساس لها من الصحة. وشددت الوزارة على أنها ستنشر التفاصيل بشكل رسمي في البيان الذي سيصدر خلال الساعات المقبلة.

الدرجات النهائية في الثانوية العامة 2024

تجدر الإشارة إلى أن نظام الدرجات للثانوية العامة 2024 يشمل عدة مواد رئيسية، حيث تصل درجات مادة اللغة العربية إلى 80 درجة، ومادة الكيمياء 60 درجة، والفيزياء 60 درجة، والأحياء 60 درجة، بالإضافة إلى مواد أخرى بمجموع نهائي يصل إلى 410 درجات.

مع اقتراب موعد إعلان النتائج، يترقب الطلاب وأولياء الأمور بشغف التفاصيل النهائية ويأملون في تحقيق النجاح والتفوق الذي يعكس جهودهم خلال العام الدراسي.

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة… اضغط هنــــــــــــــــــا

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top