تيك توك تدخل ساحة الإعلانات وتنافس جوجل

مراجعة : ياسين عبد العزيز

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 03:04 م

تيك توك

تيك توك

تسعى منصة تيك توك، التي حققت شهرة واسعة في مجال التواصل الاجتماعي، إلى توسيع نطاق أعمالها لتشمل الإعلانات بشكلٍ أكبر، مستهدفةً بذلك التنافس مع عمالقة البحث مثل جوجل. 

وقد أعلنت تيك توك مؤخرًا عن إطلاق "حملة إعلانات البحث"، وهي خطوة جديدة تهدف إلى تقديم حلول إعلانات مبتكرة ترتكز على الكلمات الرئيسية.

إطلاق "حملة إعلانات البحث"

تعتبر "حملة إعلانات البحث" حلًا متقدمًا يتيح للعلامات التجارية فرصة الظهور في نتائج البحث ضمن منصة تيك توك، بفضل هذا الحل الجديد، يمكن للمعلنين استهداف المستخدمين الذين يبحثون عن محتوى معين، مما يعزز من فعالية الحملات الإعلانية. 

وقد أُطلقت هذه الخدمة كجزء من استراتيجيات تيك توك لتلبية احتياجات العلامات التجارية في الوصول إلى جمهورهم المستهدف بطريقة أكثر دقة.

حملة اعلانية علي محرك البحث جوجل | مستقل

لقد أثبتت تيك توك تأثيرها الكبير على سلوك المستهلكين، حيث أظهرت الدراسات أن العديد من المستخدمين يلجأون إلى التطبيق للبحث عن منتجات أو خدمات بدلاً من استخدام محركات البحث التقليدية. 

وفي هذا السياق، تشير الأبحاث إلى أن ما يصل إلى 57% من مستخدمي تيك توك يستخدمون وظيفة البحث في التطبيق، وأن 23% منهم يقومون بإجراء بحث خلال 30 ثانية من فتح التطبيق، هذا السلوك يعكس مدى أهمية تيك توك كمنصة للبحث والاكتشاف.

تقدم تيك توك للعلامات التجارية فرصة فريدة للوصول إلى المستخدمين أثناء بحثهم عن محتوى معين. يمكن للمعلنين مواءمة إعلاناتهم مع سلوكيات البحث المختلفة، مما يزيد من تأثير الحملات الإعلانية. 

وتشير نتائج الاختبارات الأولية إلى أن المعلنين الذين يقومون بتشغيل إعلانات البحث جنبًا إلى جنب مع إعلانات الخلاصة يحققون زيادة تصل إلى 20% في معدلات التحويل.

مقارنة مع جوجل

في الوقت الذي تتوسع فيه تيك توك في ساحة الإعلانات، تواجه جوجل تحديًا جديدًا. فقد اعترفت جوجل بأن المستخدمين الشباب يفضلون استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تيك توك كبديل لمحرك بحثها. وهذا يبرز أهمية الجهود التي تبذلها تيك توك لتقديم خيارات جديدة للمعلنين، مما يزيد من قدرتها على المنافسة في سوق الإعلانات.

وقال ديفيد كوفمان، رئيس قسم المنتجات والحلول العالمية لتحقيق الربح في تيك توك: "أصبحت تيك توك مكانًا للاكتشاف ومكانًا يأتي إليه المستخدمون للبحث". 

وأعرب كوفمان عن حماسه لتقديم طريقة جديدة للمعلنين للاستفادة من سلوكيات البحث المتعددة الأوجه في تيك توك، مشيرًا إلى أن المستخدمين يكتشفون المحتوى عن قصد وأيضًا عن طريق الصدفة.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top