يوتيوب يتصدى لمشكلة حظر الحسابات عن طريق الخطأ واستعادة القنوات المتضررة

مراجعة : ياسين عبد العزيز

الأحد، 06 أكتوبر 2024 05:25 م

يوتيوب

يوتيوب

في خطوة تسلط الضوء على بعض التحديات التي يواجهها موقع يوتيوب، تعرضت المنصة لانتقادات واسعة بسبب إزالة قنوات وحظر حسابات لمستخدمين دون سبب واضح، وذلك في إطار تطبيق سياساتها المتعلقة بمكافحة "البريد العشوائي والممارسات الخادعة". 

هذه المشكلة، التي شهدت استجابة سريعة من إدارة يوتيوب، أثرت على العديد من المستخدمين، بما في ذلك أولئك الذين لم يقوموا بتحميل أي محتوى على منصتهم.

اعتراف يوتيوب بالمشكلة

أقر يوتيوب بأنه كان هناك خلل أدى إلى حظر العديد من الحسابات وإزالة القنوات بشكل غير مقصود. حيث أكدت المنصة أنها تعمل بجد لاستعادة القنوات المزالة وضمان عودة الوصول إلى اشتراكات خدماتها المدفوعة مثل YouTube TV وYouTube Premium وYouTube Music. 

في بيان رسمي، أفادت يوتيوب: "نتلقى تقارير عن إزالة قنوات بشكل غير صحيح بسبب البريد العشوائي والممارسات الخادعة. تعمل فرقنا بنشاط على إعادة القنوات، وتلك التي تمت إعادتها وتفتقد قوائم التشغيل ستتم استعادة هذا المحتوى قريبًا".

لمساعدة المستخدمين المتضررين، أضاف يوتيوب أنه يمكن للمستخدمين الذين تمت إزالة قنواتهم بشكل غير عادل تقديم استئناف. وقد نجح عدد من هؤلاء المستخدمين في استعادة الوصول إلى حساباتهم. 

ومع ذلك، لا يزال البعض يواجه مشاكل في استعادة قوائم التشغيل والمحتويات التي كانت محفوظة سابقًا. يُظهر هذا الاستجابة السريعة من يوتيوب، لكنه يسلط الضوء أيضًا على التحديات المرتبطة بعملية إدارة المحتوى.

تأثيرات على المستخدمين

من الجدير بالذكر أن الكثير من منشئي المحتوى غير المتخصصين واجهوا مشاكل في الوصول إلى حساباتهم، مما منعهم من مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى على المنصة.

 بالإضافة إلى ذلك، تأثرت اشتراكات YouTube Premium، حيث أبلغ المشتركين عن فقدان الوصول إلى قوائم التشغيل والمحتويات المحفوظة بسبب هذه المشكلة.

تطرح هذه القضية العديد من الأسئلة حول كيفية معالجة منصات مثل يوتيوب للمحتوى والتأكد من عدم حدوث أخطاء مماثلة في المستقبل، إن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحديد المحتوى المرفوض أو الحظر بشكل دقيق يمكن أن يقلل من حدوث مثل هذه المشكلات. بالإضافة إلى ذلك، يتعين على يوتيوب مراجعة إجراءاتها وعملياتها لضمان عدم التأثير على المستخدمين الأبرياء.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top