تشغل ملايين الوظائف الشاغرة

روبوتات الذكاء الاصطناعى تسيطر على سوق العمل في العالم

مراجعة : ياسمين مبروك

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 08:18 ص

روبوتات الذكاء الاصطناعى تسيطر على سوق العمل في العالم

روبوتات الذكاء الاصطناعى تسيطر على سوق العمل في العالم

احتلت روبورتات الذكاء الاصطناعي، مكان العنصر البشري واستولى على بعض الوظائف لدى أكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في العالم.

 

روبوتات الذكاء الاصطناعى تسيطر على سوق العمل في العالم
 

وأعلنت أكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في العالم، عن سيطرة الذكاء الاصطناعي على سوق العمل فيها، بعدما بدأ عمال روبوت في تولي بعض الوظائف.

 

‎وكانت استعانت أكبر الشركات الصنينية في إنتاج وصناعة السيارات الكهربائية، بالاستعانة بروبوتات الذكاء الاصطناعي، الذين يتجولون في مصانع الشركة بالصين، بعدما أطلقوا عليها اسم Walker S1"".

توظيف روبوتات الذكاء الاصطناعي محل البشر

 

‎وبلغ عدد القوة العاملة من الروبوتات التي تم توظيفها في هذه الشركة العالمية قرابة 500 روبوت، وسط مخاوف متزايدة من أن الروبوتات المبرمجة قد تشغل قريبًا ملايين الوظائف الشاغرة.

‎وتتولى الروبوتات مهمة تفقد السيارات أثناء بنائها، مع حمل الصناديق الثقيلة حول المستودعات العملاقة، في اختفاء تام للعنصر البشري. 
Advertisements


‎وصممت شركة UBTech الصناعية الصينية العملاقة الروبوتات للتخصص في العمل اليدوي حتى يمكن استخدامها في مكان العمل، وقد تلقت بالفعل أكثر من 500 طلب على الروبوتات الشبيهة بالبشر، في ضوء إطلاق الروبوتات على نطاق واسع لحل مشكلة نقص العمالة في قطاع التصنيع في الصين.


‎مخاطر روبوتات الذكاء الاصطناعي على سوق العمل  
‎من المتوقع أن تواجه شركات تصنيع السيارات في الشرق الأقصى نقصًا مقلقًا يبلغ حوالي 30 مليون عامل بحلول عام 2025، وفقًا لتقرير صادر عن وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي في عام 2017. 

وهناك مخاوف لدى كثير من البشر من أن إدخال الروبوتات سيكون حلاً سريعًا للمشكلة المتزايدة باستمرار حيث يمكن برمجتها للعمل في المستودعات الضخمة،كما تتطلع العديد من الشركات العالمية إلى تبسيط عملياتها من خلال إدخال قوة عاملة آلية.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top