واتساب يتوقف عن العمل على هذه الأجهزة في هذا الموعد

مراجعة : ياسمين مبروك

الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 08:29 ص

واتساب يتوقف عن العمل على هذه الأجهزة في هذا الموعد

واتساب يتوقف عن العمل على هذه الأجهزة في هذا الموعد

 

كشف تطبيق واتساب، التابع لشركة ميتا، أنه سيتوقف عن الملايين من الأجهزة بحلول 2025، وسوف يؤثر هذا القرار على مجموعة من الهواتف الذكية القديمة.

 

واتساب يتوقف عن العمل على هذه الأجهزة في هذا الموعد


وأعلن تطبيق واتساب، أن عملاق التراسل الفوري سيتوقف عن الملايين من الأجهزة بحلول 2025، وسوف يؤثر هذا القرار على مجموعة من الهواتف الذكية القديمة، وبالتالي عن أصحاب هذه الهواتف تحديثها وذلك من أجل السماح بتوافقها مع هاتف واتساب، والاستمرار في استخدام هذا التطبيق، بحسب ما نشرته CNBC.

موعد توقف واتساب عن العمل


‎وأكدت الشركة عبر موقعها الإلكتروني أن التطبيق سوف يتوقف عن دعم بعض الأجهزة القديمة التي أنتجتها شركة أبل بحلول فبراير 2025، وتأتي هذه الخطوة كجزء من ممارسة روتينية للتطبيق للتخلص التدريجي من دعم الأجهزة القديمة وذلك بهدف تحسين أداؤها وأمان التطبيق وفيما يلقى بعض الأجهزة التي سيتوقف عنها واتساب وعلى رأسها:

‎أيفون 5 – أيفون 6 – أيفون 6S – أيفون 6S بلس – أيفون 7 – وأيفون 7 بلس – أيفون S بلس – أيفون 8 – وأيفون 8 بلس – أيفون أكس، أيفون أكس S – أيفون 11.


‎وأشار واتساب إلى أن تطبيق المراسلة الشهير وضع حدا أدنى لمتطلبات المستخدمين فحاليا الحد الأدنى لمتطلبات النظام لتشغيل التطبيق على الهواتف الذكية هو أندرويد 5.0 وأحدث هواتف أيفون بنظام iOS 12 أو أحدث.

‎وِتابع واتساب أنه بداية من 25 فبراير 2025، سيتم دعم إصدارات iOS 14.1، والإصدارات الأحدث فقط، ولن يدعم التطبيق أي إصدار سابق وهو ما سيؤدي إلى توقف التطبيق عن العمل، وسيتطلب من أولئك الذين يستخدمون هواتف تعمل بأنظمة أقدم ترقية هواتفهم بأجهزة أحدث لكي لا يتعرضون لمخاطر أمنية في ظل عدم تلقيهم تحديثاته مهمة.

Download

خاصية "Lockdown" للأمان لمستخدمى أجهزة أبل

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 02:03 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top