فيسبوك تبتكر تكنولوجيا التعرف على الوجه لمنع الاحتيال بصور المشاهير

مراجعة : ياسمين مبروك

الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 05:27 م

فيسبوك تبتكر تكنولوجيا التعرف على الوجه لمنع الاحتيال بصور المشاهير

فيسبوك تبتكر تكنولوجيا التعرف على الوجه لمنع الاحتيال بصور المشاهير

كشفت شركة "ميتا بلاتفورمز"، الشركة الأم لـ"فيسبوك"، عن ابتكار تكنولوجيا التعرف على الوجه، لمكافحة عمليات الاحتيال التي تستغل صور المشاهير لجعل الإعلانات تبدو أكثر شرعية، وهي استراتيجية تُعرف باسم "إعلانات طُعم المشاهير".


فيسبوك تبتكر تكنولوجيا التعرف على الوجه لمنع الاحتيال بصور المشاهير
 

أعلنت شركة "ميتا بلاتفورمز"، عن ابتكار تكنولوجيا التعرف على الوجه، لمكافحة عمليات الاحتيال التي تستغل صور المشاهير لجعل الإعلانات تبدو أكثر شرعية، وهي استراتيجية تُعرف باسم "إعلانات طُعم المشاهير".

‎ويستخدم المحتالون صور المشاهير لجذب المستخدمين للنقر على الإعلانات التي تقودهم إلى مواقع مشبوهة تهدف إلى سرقة معلوماتهم الشخصية أو طلب أموال.

استخدام الذكاء الاصطناعي 

‎ومن المقرر أن تبدأ "ميتا" باستخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه لتحديد هذه الإعلانات من خلال مقارنة الصور في المنشورات مع الصور من حسابات المشاهير على فيسبوك أو إنستجرام، وفق "بلومبرغ".

‎وكتبت "ميتا" في منشور على مدونتها: "إذا تمكنا من تأكيد التطابق وأن الإعلان هو احتيال فسنحظره"، ولم تكشف الشركة عن مدى شيوع هذا النوع من الاحتيال عبر خدماتها.

‎مع وجود ما يقرب من 3.3 مليار مستخدم نشط يومياً عبر جميع تطبيقاتها، تعتمد "ميتا" على الذكاء الاصطناعي لتطبيق العديد من القواعد والإرشادات المتعلقة بالمحتوى.
‎وجعل ذلك "ميتا" قادرة على التعامل، بصورة أفضل، مع الكم الهائل من البلاغات اليومية حول المحتوى غير المرغوب فيه والمحتوى الذي ينتهك القواعد، ورغم ذلك أثار ذلك في الماضي مشكلات عندما جرى تعليق، أو حظر حسابات مشروعة عن طريق الخطأ بسبب أخطاء التعامل الآلي.
‎وتقول "ميتا" إنها ستبدأ أيضاً في استخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه لمساعدة المستخدمين الذين تُغلق حساباتهم.

 

وكانت شركة "ميتا بلاتفورمز"، عن ابتكار تكنولوجيا التعرف على الوجه، لمكافحة عمليات الاحتيال التي تستغل صور المشاهير لجعل الإعلانات تبدو أكثر شرعية.

Download

مواصفات وأسعار هاتف OPPO K10 و K10 Pro 5G

الخميس، 28 أبريل 2022 10:35 م

سعر هاتف Samsung Galaxy A35 5G.. بمواصفات عالية

الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 05:52 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top