للخصوصية والأمان..تحديث جديد من واتساب لميزة الرسائل المخفية

السبت، 09 أبريل 2022 02:42 م

واتساب

واتساب

يتيح تطبيق التراسل الفوري واتساب لمستخدميه القدرة على إجراء المحادثات والمكالمات الصوتية والمرئية، بالإضافة إلي استخدام الرموز التعبيرية المختلفة وإضافة الحالات، ومؤخرا، طرح واتساب تحديثًا جديدًا لميزة الرسائل المختفية، والذي يهدف إلى إصلاح مشكلة الحفظ التلقائي للوسائط،  حيث لن يتمكن مستخدمو واتس آب من حفظ ملفات الوسائط تلقائيًا من الدردشات المختفية، خاصة أن تم تصميمها خصيصا للرسائل التي تم ضبطها على الاختفاء بعد وقت معين لحماية خصوصية المستخدمين.

 

 

وفي هذا الصدد، قام واتساب بتقييد تنزيل الوسائط المختفية لجعلها لزيادة درجات الأمان والخصوصية، حيث سيتم طرح التغييرات لمستخدمي واتساب كل من Apple iOS وAndroid  خلال الأيام المقبلة.

وفي هذه الحالة، يقوم واتساب على Android بتعطيل خيار "Media Visibility" تلقائيا لاختفاء الدردشات، وأثناء استخدام iOS، سيتم إلغاء تنشيط ميزة "حفظ في Camera Roll"، الأمر الذي يؤدي إلى تقييد المستلمين من حفظ أي صور أو مقاطع فيديو أو ملفات GIF تلقائيًا في معرض هواتفهم حتى لا تختفي الدردشات. 

 

 

وفي الوقت نفسه، يظل المستخدمون قادرين على حفظ الوسائط يدويًا في اختفاء الدردشات من خلال الانتقال وتمكين الوضع  لبعض المستخدمين على إصدارات معينة من Android خيار حفظ الوسائط يدويًا. 

 

 

أما بالنسبة لمستخدمي واتساب لنظام iOS ، يمكن للمستخدمين حفظ الوسائط بالطريقة التي يفعلونها، وهذا يعني أنه في حين أن الوسائط في الدردشات المختفية لن يتم حفظها تلقائيًا ، فلا يزال من الممكن حفظها.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top