مرحاض ذكي وجهاز ينفذ أوامرك.. 5 اختراعات مبهرة بمعرض CES (الجزء الثاني)

مراجعة :   -   صالح اسحاق

السبت، 13 يناير 2024 03:38 ص

جهاز Rabbit R1

جهاز Rabbit R1

تستمر أصداء الأدوات والاختراعات التي كُشفت عنها في معرض لاس فيغاس للتكنولوجيا “CES 2024” والذي تنظمه جمعية تكنولوجيا المستهلك، والذي سيغلق أبوابه غدًا السبت 13 يناير، في إبهار الجميع، وكما أشرنا في الجزء الأول لـ5 اختراعات، نقدم في التقرير الآتي 5 اختراعات جديدة.

6- سيارة سيجواي جو كارت برو 2 

من المحتمل أن تكون سيارة Go Kart من Segway هو الشيء الأكثر متعة في معرض CES، إنها سيارة صغيرة ممتعة ومليئة بالحيوية، مع سرعة قصوى تبلغ 26.7 ميلاً في الساعة والكثير من الالتقاطات التي تنعطف بشكل جيد حول المنعطفات. وفي شكله الثاني، تنفصل النهاية الخلفية لتصبح لوحًا طائرًا صغيرًا. وأخيرًا، قم بإدخالها إلى منزلك، ثم قم بإيقافها أمام التلفزيون، وستصبح بمثابة شريحة سباق صغيرة. إنه متوافق مع معظم وحدات التحكم والألعاب الرئيسية ويتمتع بردود فعل لمسية كاملة بزاوية 360 درجة، هذه هي اللعبة المثالية لشاب ثري يبلغ من العمر 13 عامًا، أو ربما بشكل أكثر ملاءمة، لأم تبلغ من العمر 40 عامًا. مقابل 1800 دولار.

7- جهاز Rabbit R1

هل تكره سحب هاتفك في كل مرة تحتاج فيها إلى القيام ببعض الأشياء المملة والدنيوية مثل الاتصال بـ Uber؟ قد تحتاج جهاز Rabbit R1، وهو جهاز ذكاء اصطناعي رائع بحجم الجيب. إنها بحجم كومة من الملصقات مع شاشة وزر وشاشة تعمل باللمس وكاميرا. عندما تحتاج إلى تنفيذ مهمة ما، ما عليك سوى الضغط على الزر وإعطائه أمرًا صوتيًا وإرسال أرنب للقيام بكل الأشياء المملة التي تستغرق وقتًا في حياتك: أضف أغنية إلى قائمة تشغيل Spotify، وقم بالحجز في منزلك. المطعم المفضل. إنه يتطلب اتصالاً خلويًا خاصًا به، ولكنه قد يوفر عليك الكثير من الوقت والطاقة.. أيضًا، اعلم فقط أن الدفعة الأولى بيعت في يوم واحد (!) ولكن الشركة تتلقى طلبات مسبقة للدفعة التالية، مقابل 199 دولارًا.

8- مرحاض بيديت Kohler PureWash E930 
 

هل تحلم بمقعد مرحاض البيديت؟ ماذا عن البيديه الذي يمكنك التحكم فيه مثل مكبر الصوت الذكي؟ يمكن إضافة مقعد بيديه PureWash E930 من Kohler إلى المرحاض الموجود لديك، مع ميزات تتراوح من درجات حرارة الماء القابلة للتعديل والضغط إلى مقعد مُدفأ ومجفف هواء وغطاء يتم تنشيطه بالحركة. ولكن ربما الميزة الأكثر إثارة للدهشة هي أنها تعمل مع Amazon Alexa وGoogle Home، لذا يمكنك أن تطلب من المساعد الصوتي الذي تختاره تنشيط البيديه أو المجفف. من المؤكد أن جهاز التحكم عن بعد المضمن سيكون أسرع في الاستخدام، ولكن التحكم الصوتي يعني أنه يمكنك الاستمتاع بتجربة كاملة بدون استخدام اليدين. وهي متاحة الآن للطلب المسبق. مقابل 2149 دولارًا.


9- إصدار محدود من Chipolo 
 

هوجهاز تتبع محفظة بلوتوث مقاوم للماء، حيث يأخذ فريق Chipolo الخدوش والعلامات على محمل الجد، والتي تحولت إلى الآلاف من أجهزة تتبع المحفظة القابلة للتطبيق بشكل مثالي، ولكنها أقل جمالًا قليلاً، والتي تمت إزالتها من مجموعة المنتجات - حتى الآن، مع الإصدار المحدود Perfectly Imperfect من CARD Spot. البطاقات مصنوعة من قالب حقن البلاستيك، مما قد يؤدي إلى ظهور خطوط بسيطة في النهاية بدلاً من أن تكون سلسة تمامًا، ولكن الآن بدلاً من التخلص من تلك البطاقات، أصبحت متاحة للشراء. تعمل التكنولوجيا الداخلية بشكل طبيعي، وتسوق واحدة منها يساعد على منع التخلص من البلاستيك. يتوفر خط Perfectly Imperfect الآن بسعر يبدأ من 35 دولارًا. 

10- دراجة Trek Fetch + 2 

هي دراجة كهربائية طويلة الذيل للشحن، وهي كبيرة بما يكفي لجلوس طفلين عليها؛ تحتوي على إطار منخفض الخطوات مصنوع من سبيكة معدنية مع بطارية مدمجة ومحرك Bosch Performance Line Cargo، وكلها فوق عجلات ممتعة للغاية وقابلة للمناورة مقاس 20 بوصة. قم بتركيب هاتفك واتركه يشحن أثناء الركوب وشاهد إحصائياتك في تطبيق eBike Flow من Bosch. يتيح الوضع التلقائي للدراجة استخدام ما يكفي من القوة للحفاظ على مستوى مجهودك ثابتًا. مقابل 6000 دولار.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top