كارثة مناخية.. اصطدام جميع القارات وتشكيل قارة عملاقة غير صالحة للسكن

مراجعة : رضوي جمال

الأحد، 12 مايو 2024 08:43 م

كومبيوتر عملاق

كومبيوتر عملاق

 نشرت مجلة Nature Geoscience دراسة تنبأت بسيناريو مروع لتغير المناخ، حيث يتوقع اصطدام جميع القارات ببعضها البعض، مما يؤدي إلى تشكيل قارة عملاقة غير صالحة للسكن.

 

 

 وفقًا للدراسة، من المحتمل أن يؤدي تغير المناخ إلى نقص الإمدادات الغذائية، وارتفاع منسوب مياه البحار، وتزايد حرارة مناطق الكوكب بدرجة لا تسمح بالعيش فيها، مما يؤثر بشكل كبير على البيئة والحياة البرية بما في ذلك البشر.

و تسلط هذه الدراسة الضوء على أهمية التصدي لتغير المناخ واتخاذ إجراءات فعّالة للحفاظ على صحة الكوكب وتقليل تأثيرات التغير المناخي.

 

 

وتشير ان الدراسة الجديدة تحذر من تداعيات قد تكون كارثية لتغير المناخ، حيث من المتوقع أن ترتفع حرارة الأرض بشكل كبير وتكوّن قارة عملاقة جديدة، مما ينذر بانقراض البشر والحياة البرية على الكوكب.

ووفقًا للدراسة، من المتوقع أن تزداد سطوعًا للشمس وترتفع درجة حرارة الأرض بشكل كبير نتيجة لتكوين القارة العملاقة، وستتزايد تكرارية الثورانات البركانية، مما يؤدي إلى انبعاثات عالية من ثاني أكسيد الكربون.

كما  يحذر الباحثون من أن هذه التغيرات المتوقعة في المناخ قد تؤدي إلى درجات حرارة تتراوح بين 40 إلى 50 درجة مئوية، مما يعرض حياة البشر والكائنات الحية الأخرى على كوكب الأرض لخطر الانقراض.

 

 

وباستناد إلى دراسة جديدة، يظهر أن قارة المناخ، وهي عوامل تؤثر على المناخ بناءً على بعد المناطق عن البحر، قد تسفر عن بيئة معادية خالية من مصادر الغذاء والماء، مما يعرض البشر والحياة البرية لخطر الانقراض.

 

 

 

وفقًا لتوضيحات الدكتور فارنسورث، الذي أشرف على الدراسة، فإن البيئة المعادية التي قد تنشأ نتيجة لقارة المناخ ستكون غير ملائمة للبقاء، حيث لن يتمكن البشر والحيوانات الأخرى من التخلص من الحرارة بفعالية وسيواجهون نقصًا في مصادر الغذاء والماء.

 يعكس هذا البحث الحاجة الملحة لفهم تأثيرات تغير المناخ والعمل على تخفيفها، حيث يشير إلى أن تكوين قارة المناخ قد يكون له تأثير كارثي على الحياة على كوكب الأرض، مما يستدعي اتخاذ إجراءات فورية للحد من تغير المناخ وتأثيراته السلبية.

 

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top