نجاح مبهر لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض

الأحد، 14 يوليو 2024 12:17 م

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

شهد الأسبوع الأول من النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض نجاحاً منقطع النظير على جميع الأصعدة. من المتنافسين إلى الجمهور إلى الفعاليات المصاحبة، لم تترك البطولة أي جانب دون التألق. 

انطلقت البطولة في الثاني من يوليو بحضور الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الذي وصف الحدث بأنه "لحظة تاريخية" في مجال الرياضات الإلكترونية.

العروض المبهرة والفعاليات

أضاءت الألعاب النارية وعروض الدرون سماء الرياض في الحفل الافتتاحي، مما أضاف جواً احتفالياً للحدث الذي سيمتد على مدار ثمانية أسابيع. استضافت SEF أرينا، الوجهة الأكبر لألعاب الفيديو في العالم، مجموعة من البطولات الكبرى مثل League of Legends وCall of Duty: Warzone وMobile Legends: Bang Bang وDota 2.

ردود الفعل والإقبال

وأثنى رالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، على النجاح الفائق للبطولة قائلاً: "انبهار الجماهير والإقبال الكبير من الملايين الذين تابعونا افتراضياً فاق جميع توقعاتنا". 

كما أضاف فيصل بن حمران، الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية، أن "الأسبوع الأول قدم تجربة فريدة لمحبي الألعاب الإلكترونية وأثبت القدرة التنظيمية للمملكة".

الإنجازات والمسابقات

شهد الأسبوع الأول أيضاً تتويج فريق "Team Falcons" السعودي بفوزه في منافسات Call of Duty: Warzone، ليحقق إنجازاً تاريخياً للمملكة. 

كذلك توّج فريق "T1" الكوري ببطولة League of Legends، في أداء وصف بالاستثنائي. دفع نجاح الفرق والإقبال الجماهيري، مسؤولي البطولة لتقديم التزامهم بمواصلة تقديم أفضل تجربة للمشجعين.

تشجيع الابتكار وتحقيق رؤية 2030

يعزز هذا الحدث الطموح أهداف الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، ويدعم السياحة وتنوع الاقتصاد في إطار رؤية السعودية 2030. بالإضافة إلى ذلك، يوفر كأس العالم للرياضات الإلكترونية منصة للتواصل الثقافي والرياضي والاقتصادي.

الأسبوع الثاني من المنافسات

يستمر الحدث حتى 25 أغسطس في بوليفارد رياض سيتي، مقدماً جوائز بقيمة تفوق 60 مليون دولار موزعة على 22 بطولة عالمية. ينطلق الأسبوع الثاني في 10 يوليو مع مباريات في Mobile Legends: Bang Bang، وDota 2، وFree Fire بجوائزها مليون دولار.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top