Google Chrome يحصل على 5 ميزات رائعة جديدة

الأحد، 14 يوليو 2024 12:20 م

جوجل كروم

جوجل كروم

يعمل Google Chrome على جعل البحث عبر الهاتف أكثر سلاسة من خلال 5 تحديثات جديدة لنظامي أندرويد وiOS، تهدف هذه التغييرات التي أضافتها جوجل إلى تبسيط المهام مثل العثور على الأنشطة التجارية في مدينتك، والتنقُّل في مواقع الويب، والبقاء على اطلاع دائم بالموضوعات الشائعة (التريند).

ميزات جوجل كروم 2024 الجديدة

Chrome Actions

في البداية، أعدت شركة جوجل ميزة تُسمى Chrome Actions، والتي تُظهر الخيارات والمعلومات ذات الصلة في نتائج البحث لتنفيذ احتياجاتك وأعمالك بسرعة. 

إذا كنت تبحث عن مطعم، فسيعرض Chrome أزرارًا للاتصال، والحصول على الاتجاهات، وقراءة التعليقات حول المكان. تفتح هذه الميزة عالمًا كاملاً من الاحتمالات حيث يمكنك استخدام كلمات متعددة لأداء مهام مختلفة باستخدام شريط البحث. 

وقالت جوجل في منشور على مدونتها إن ميزة Chrome Actions متاحة الآن على نظام أندرويد وستصل إلى أجهزة iOS خلال موسم الخريف.

اقتراحات الاختصارات

حصل Chrome على ميزة اقتراحات الاختصارات الجديدة، لتحسين نتائج البحث من خلال أخذ إشارات مما تكتبه عادةً للوصول إلى موقع ويب معين. على سبيل المثال، يمكنك كتابة "جداول" للوصول إلى موقع الويب الخاص بهيئة المترو المحلي لديك لأن هذه الكلمة موجودة في وصف الموقع. 

تحاول هذه الميزة التأكد من ظهور موقع المترو في أعلى نتائج البحث عند كتابة "الجداول" في شريط العناوين. إنها متوفرة الآن على كلٍ من Android وiOS.

عمليات البحث الشائعة

بالنسبة لنظام iOS، يعرض Chrome الآن عمليات البحث الشائعة عند النقر على شريط العناوين في صفحة جديدة. هذه الميزة مُتاحة بالفعل على أندرويد والويب.

شريط العناوين المُحدّث

بالنسبة لأجهزة أندرويد اللوحية وأجهزة iPad، يأتي Chrome الآن مُزوّدًا بشريط عناوين مُحدّث للاستفادة من الشاشات الأكبر حجمًا. يحتوي شريط العناوين على المادة التي تعالجها ويظهر الآن كتراكب فوق موقع الويب الذي تتصفحه. يمكنك العودة بسرعة إلى الموقع إذا كنت تريد ذلك.

موجز Discover

حدثت جوجل أيضًا موجز Discover في Chrome لعرض البطاقات الرياضية المباشرة. بعد إضافة فرقك المُفضلة إلى الموجز، سيعرض Chrome تلقائيًا أحدث النتائج والمميزات عندما تفتح علامة تبويب جديدة.

تُخطط جوجل لطرح الميزات الجديدة لمتصفح Chrome لنظامي Android وiOS هذا الأسبوع، على الرغم من أنه من المحتمل ألا تصل فورًا لجميع المستخدمين. ولم تذكر الشركة متى سيتم إضافة ميزة Chrome Actions بالضبط هذا الخريف.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top