جوجل تطلق تحديث Pixel Features Drop مع تحسينات متطورة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي

مراجعة : ياسين عبد العزيز

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 02:23 م

Pixel Features Drop

Pixel Features Drop

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق تحديثها ربع السنوي المعروف باسم Pixel Features Drop، والذي يتزامن مع إصدار Android 15، هذا التحديث يتضمن مجموعة من الميزات الجديدة المثيرة، المصممة خصيصًا لمستخدمي هواتف Pixel، بدءًا من Pixel 6 إلى الإصدارات الأحدث، بالإضافة إلى Pixel Watch وPixel Tablet.

ميزات جديدة تعزز تجربة المستخدم

من أبرز ما يقدمه التحديث الجديد هو ميزة الحماية من السرقة، التي تهدف إلى توفير حماية أفضل للمستخدمين، تتضمن هذه الميزة قفل اكتشاف السرقة، مما يعني أنه في حال تم سرقة الهاتف، سيقوم الجهاز تلقائيًا بقفل نفسه، مما يحمي البيانات الشخصية. 

أيضًا، تتيح ميزة Remote Lock للمستخدمين قفل هاتفهم عن بُعد باستخدام أي جهاز أو رقم هاتف، مما يوفر طبقة إضافية من الأمان.

تحسينات في التصوير وتجربة الاستخدام

إحدى الإضافات المميزة الأخرى هي Night Sight لإنستغرام، والتي تتيح للمستخدمين التقاط صور عالية الجودة في ظروف الإضاءة المنخفضة داخل تطبيق إنستغرام دون الحاجة لاستخدام الفلاش، هذه الميزة متاحة لطرازات Pixel 6 وستُستثنى في وقت لاحق طرازات Pixel a المتوسطة.

علاوة على ذلك، سيتمكن مستخدمو Pixel 8 وPixel 8 Pro من الاستفادة من ميزة Audio Magic Eraser، التي تتيح لهم تعديل الصوت في مقاطع الفيديو، بما في ذلك رفع أو خفض الأصوات بشكل فردي. هذا يعزز تجربة المستخدمين أثناء إنشاء المحتوى المرئي.

مميزات جديدة تسهل الحياة اليومية

تم تقديم ميزة المساحة الخاصة، والتي تتيح للمستخدمين إخفاء التطبيقات الحساسة وراء رقم تعريف شخصي، مما يوفر مزيدًا من الخصوصية. هذه الميزة تعزز الأمان الشخصي، خاصةً لأولئك الذين يتعاملون مع معلومات مالية أو بيانات خاصة.

تم أيضًا إدخال تطبيق Pixel Weather إلى مجموعة Pixel 6 والإصدارات الأحدث، مما يسهل الوصول إلى توقعات الطقس، ومن خلال Gemini Live، سيتمكن المستخدمون من الاستمتاع بمحادثات سهلة ومباشرة مع الذكاء الاصطناعي، مما يعزز من تفاعلهم مع الأجهزة.

واجهة الاستخدام والتفاعلات الاجتماعية

تتضمن ميزات التحديث الجديد أيضًا Widget Discovery، والتي توصي بالمكونات الإضافية المناسبة وتتيح معاينة سريعة لما ستبدو عليه على الهاتف. 

كذلك، ستتلقى جميع أجيال Pixel Watch تحديثًا للوحة الاتصال عبر تطبيق جهات الاتصال، مما يجعل من السهل الاتصال بالأصدقاء والعائلة بسرعة.

مزايا جديدة لتقنية البلوتوث والوسائط المتعددة

ستضيف التحديثات أيضًا مجموعة من التحسينات إلى Pixel Buds، بما في ذلك القدرة على التفاعل مع Gemini للحصول على الاتجاهات أثناء التنقل. 

كما ستتمكن أجهزة Pixel Tablet من إرسال تفاعلات الرموز التعبيرية عبر إشعارات Gmail، مما يجعل التواصل عبر البريد الإلكتروني أكثر حيوية.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top