بعد فشل مفاوضات الترخيص..إريكسون تقاضي Apple بشأن براءات اختراع 5G

مراجعة : محمد يونس

الأربعاء، 19 يناير 2022 09:25 م

 Apple

Apple

تتنازع آبل وإريكسون مرة أخرى على تراخيص براءات الاختراع، مثل المرة السابقة ، تم رفع الدعوى بمجرد انتهاء الترخيص، وعلى ما يبدو ، كانت الشركتان تتفاوضان على التجديد ، لكن لم يتمكنا من الاتفاق على الرسوم - كانت إريكسون تطلب 5 دولارات / وحدة ، وكانت شركة آبل تدعي أنها أكثر من اللازم.

أدى ذلك إلى رفع دعوى قضائية في محكمة المنطقة الشرقية في تكساس قبل ثلاثة أشهر (أبل تقاوم). الآن ، رفعت شركة إريكسون دعاوى إضافية في المنطقة الغربية من تكساس بالإضافة إلى دول أخرى ، بما في ذلك ألمانيا.

 

 

توجد بدلتان جديدتان ، واحدة تتعلق بأربع براءات اختراع والأخرى بثمانية. يقترح فلوريان مولر من FOSS Patents أن الدعوى السابقة مقترنة بشكوى إلى لجنة التجارة الدولية الأمريكية ، تطالبها بحظر استيراد الأجهزة المخالفة (ليس من الواضح تمامًا ما هي هذه في الوقت الحالي).

هذه المرة ، تركزت المعركة على براءات اختراع 5G ، في حين أن المعركة في عام 2015 كانت على براءات اختراع LTE - انتهت تلك المعركة باتفاقية ترخيص جديدة انتهت لتوها في نهاية عام 2021. ومع ذلك ، منذ أن استحوذت شركة Apple على قسم المودم من Intel ، تمتلك الآن أيضًا براءات اختراع 5G ، والتي يمكن استخدامها كوسيلة ضغط في الإجراءات القانونية. ومع ذلك ، يعتقد مولر أن إريكسون تتمتع بمكانة أقوى ، لا سيما أنها فازت مؤخرًا بدعوى قضائية تتعلق بشبكات الجيل الخامس ضد سامسونج.

ومن المثير للاهتمام أن معركة Apple-Ericsson قد يكون لها تأثير على المعركة القانونية مع Epic Games. أشارت Apple إلى العديد من براءات الاختراع التي تعد جزءًا من بيع التطبيقات من خلال App Store كمبرر لتحصيل خصم بنسبة 30٪ من المطورين. ومع ذلك ، فإن Apple نفسها تدفع أقل بكثير (أقرب إلى 1٪) لترخيص براءات الاختراع التي تحتاجها لصنع هواتفها وأدواتها الأخرى. تستأنف شركة Epic الحكم الصادر في سبتمبر لصالح شركة Apple.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top