إصدار نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد GPT-4o مع إمكانيات محسنة

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الخميس، 16 مايو 2024 01:33 ص

GPT-4o

GPT-4o

أعلنت OpenAI نموذج جديد من الذكاء الاصطناعي يسمى GPT-4o وهو أحدث نموذج لغة كبير متعدد الوسائط (LLM) وهو يحقق تطورات كبيرة في إنشاء محتوى النص والصوت والصور لتقديم تفاعل أكثر طبيعية بين المستخدمين والذكاء الاصطناعي.

تدعي OpenAI أن نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد الخاص بها يمكنه الاستجابة للمدخلات الصوتية في أقل من 232 مللي ثانية، كما أنه أسرع بشكل ملحوظ في الاستجابة النصية للمطالبات غير الإنجليزية مع دعم لأكثر من 50 لغة. يمكنك أيضًا مقاطعة النموذج بأسئلة أو توضيحات جديدة أثناء حديثه.

GitHub - zanekwok/GPT-4O: Products powered by GPT-40 offer intelligence  comparable to GPT-4. They enable real-time processing of text, vision, and  audio, creating immersive experiences in education, content creation, and  more.

يتميز GPT-4o أيضًا بمساعد صوتي أكثر قدرة ويشبه الصوت البشري ويستجيب في الوقت الفعلي ويمكنه مراقبة المناطق المحيطة بك عبر الكاميرا الموجودة على جهازك. يمكنك أيضًا أن تطلب من المساعد أن يبدو أكثر مرحًا أو يعود إلى صوت يبدو آليًا أكثر. يمكنك أيضًا الحصول على ترجمات في الوقت الفعلي لأكثر من 50 لغة ويمكن أن تكون بمثابة مساعد إمكانية الوصول لضعاف البصر.

عرضت OpenAI قائمة طويلة من إمكانيات GPT-4o في بثها المباشر. يمكنك مشاهدة جميع العروض التوضيحية لميزات GPT-4o الجديدة على قناة OpenAI على YouTube.

OpenAI unveils newest AI model, GPT-4o | CNN Business

سيكون GPT-4o متاحًا لمستخدمي ChatGPT من الطبقة المجانية بينما يحصل مستخدمو ChatGPT Plus على حدود رسائل أعلى بمقدار 5 مرات. ميزات النص والصورة الخاصة بـ GPT-4o متاحة بالفعل في تطبيق ChatGPT وعلى الويب. سيكون الوضع الصوتي الجديد متاحًا كوضع ألفا لـ ChatGPT Plus في الأسابيع المقبلة.

وفي أخبار ذات صلة، أعلنت OpenAI عن تطبيق ChatGPT لسطح المكتب لنظام التشغيل macOS، في حين سيأتي إصدار Windows في وقت لاحق من هذا العام. أعلنت OpenAI أيضًا عن متجر ChatGPT Store الذي يستضيف الملايين من روبوتات الدردشة المخصصة التي يمكن للمستخدمين الوصول إليها مجانًا.

أوبن أيه آي هي منظمة غير ربحية لأبحاث الذكاء الاصطناعي تأسست في ديسمبر 2015 بهدف تعزيز وتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي بحيث تكون آمنة من المخاطر، وتهدف المنظمة إلى «التعاون بحرية» مع المؤسسات والباحثين الآخرين من خلال جعل براءات الاختراع والبحوث مفتوحة المصدر للجمهور، ومعالجة المخاطر الوجودية من الذكاء الاصطناعي العام. 

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top