ميزات جديدة تساعد YouTube Shorts على مواجهة TikTok وReels

الأحد، 14 يوليو 2024 12:14 م

Youtube Shorts

Youtube Shorts

في ظل تصاعد المنافسة بين YouTube Shorts وTikTok وReels، أعلنت يوتيوب عن مجموعة من الميزات الجديدة التي تهدف إلى جعل قسم الفيديوهات القصيرة في يوتيوب أكثر جاذبية وإبداعًا. 

في ذلك التحديث، قدّمت جوهانا فوليتش، مديرة المنتجات في يوتيوب، تفاصيل حول ست أدوات جديدة لمساعدة منشئي المحتوى على تحسين مقاطع الفيديو القصيرة لديهم.

تحويل الفيديوهات الطويلة إلى Shorts

ستتيح إحدى هذه الميزات الجديدة لمنشئي المحتوى تحويل الفيديوهات الطويلة تلقائيًا إلى مقاطع قصيرة "Shorts" بفضل أداة التنسيق التلقائي الجديدة، التي تتبع الموضوع الرئيس للفيديو وتقوم بتحريكه وتكبيره وتصغيره واقتصاصه تلقائيًا بشكل ديناميكي، هذا يعني أن إنشاء فيديوهات قصيرة أصبح أكثر سهولة وفعالية، مما يساعد على زيادة الإبداع والشمولية في المحتوى.

أدوات للإلهام والإبداع

إلى جانب أداة التنسيق التلقائي، تقدم يوتيوب أيضًا ملصق "Add Yours" الذي يشجع المستخدمين على مشاركة محتواهم المرتبط بفيديو منشئ المحتوى الأصلي.

 تقول فوليتش: "الشيء الوحيد الذي أحبه هو أن أي شخص يمكنه إنشاء فيديو قصير - حتى أنا أستطيع إنشاء فيديو قصير - لأنك تمتلك كل هذه الأدوات التي تجعله وسيلة سهلة لتصبح منشئ محتوى."

تحسين التجربة الصوتية والبصرية

من بين الأدوات الجديدة، هناك ميزتان تركزان على الصوت والكلام في الفيديوهات. تتيح الأولى إنشاء تسميات توضيحية تلقائية يمكن تعديلها بخطوط وألوان مختلفة، بينما يستطيع المستخدمون عبر الثانية اختيار من بين أربعة أصوات مختلفة لحكي النص أو نُطقه بصوت عالٍ.

احتفال بالذكرى السنوية لـ Minecraft

تُوفر يوتيوب أيضًا تأثيرات خاصة للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشر للعبة Minecraft الشهيرة. يمكن لمنشئي المحتوى استخدام تأثير "Minecraft Spring" لتصوير مقاطع فيديو داخل عالم اللعبة.

 بالإضافة إلى ذلك، يُتيح تأثير "Minecraft Rush" إمكانية لعب لعبة صغيرة داخل مُشغل Shorts والتنافس على أداء مهام معينة بسرعة، مما يضيف عنصر تفاعلي وجذاب إلى المحتوى.

إطلاق مغامرات جديدة مع الريمكس

أخيرًا، تأتي ميزة الريمكس الجديدة التي تسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة تتضمن أجزاءً من فيديوهات أخرى على YouTube أو Shorts، طالما أن هذه الفيديوهات عامة ولم يتم إلغاء الاشتراك في إعادة استخدامها،هذا يعني أنه يمكن الآن إنشاء ريمكسات من ريمكسات حالية، ما يعزز من تفاعلية وانتشار الفيديوهات القصيرة على المنصة.

توقعات بالمزيد من النمو

صرّحت فوليتش أن مقاطع الفيديو القصيرة على YouTube Shorts تتلقى 70 مليار مشاهدة يوميًا، وهو نفس الرقم الذي أعلن عنه يوتيوب في سبتمبر الماضي، مما يشير إلى استدامة النجاح والانتشار الواسع لهذه الميزة.

 وأضافت أنه قد يتم اختبار إمكانية تمديد مدة مقاطع الفيديو القصيرة لتتجاوز 60 ثانية قريبًا، ما يوفر المزيد من الفرص لمنشئي المحتوى على المنصة.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top