تأجيل محتمل لإطلاق Steam Deck 2.. الأسباب والتفاصيل

مراجعة : ياسين عبد العزيز

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 09:37 ص

Steam Deck 2

Steam Deck 2

في مقابلة حصرية مع موقع Reviews.org، استعرض مصممو جهاز Steam Deck التحديثات المستقبلية للجهاز، حيث تناولوا العديد من المواضيع التقنية المثيرة، بما في ذلك إمكانية إطلاق النسخة القادمة Steam Deck 2، وتحدثوا عن العديد من التحسينات التي يسعون لتحقيقها، مما يسلط الضوء على التأخير المحتمل في إطلاق هذه النسخة.

عدم اتباع نمط الإصدار السنوي

كشف لورانس يانغ، أحد مصممي الجهاز، أن شركة Valve لا تعتزم إطلاق نسخ سنوية من كونسول Steam Deck، وأكد أن هذا الأمر يعد مهمًا للغاية بالنسبة لهم، حيث قال: "نحن نحرص على أن نكون واضحين؛ لن نقوم بإطلاق تحديث سنوي. لا يوجد سبب لفعل ذلك، وهذا غير عادل تجاه العملاء." 

بخصوص Steam Deck 2، أشار يانغ إلى أن الشركة تسعى لتحقيق قفزة تقنية كبيرة في مجالات المعالجات والرسوميات، وذلك دون المساس بعمر البطارية. 

وأوضح أن نسخة OLED التي تم إصدارها مؤخرًا لا تعتبر النسخة الثانية التي كان يأملون في تقديمها، حيث كانت لديهم رغبة في إطلاق شاشة OLED منذ البداية، بدلاً من الاعتماد على شاشة LCD.

تحدث يانغ عن الرغبة في تضمين خاصية معدل التحديث المتغير (VRR) في النسخة القادمة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لم يكن ممكنًا بسبب ضيق الوقت. 

تعد هذه التقنية واحدة من الميزات المحورية التي قد تعزز تجربة اللاعبين، ولكن عدم توفر الوقت حال دون إدراجها في النسخة الحالية من الجهاز.

في سياق متصل، أبدى المصممون رغبتهم في أن تتبنى الشركات الأخرى تقنيات شاشات اللمس في أجهزة التحكم الخاصة بها، مشيرين إلى أن هذه التقنية أفضل بكثير من استخدام عصي التحكم التقليدية.

وفي إطار تحسينات التصميم، أشار يانغ إلى إمكانية فك جهاز Steam Deck بسهولة، مما يسهل عملية إصلاح الشاشات سواء كانت LCD أو OLED، هذا التصميم سيمكن المستخدمين من القيام بإصلاحات بسيطة بأنفسهم، مما قد يزيد من عمر الجهاز ويقلل من تكاليف الصيانة.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top